الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

البرنامج التدريبي لقافلة "مطلبي تنفيذ مخرجات الحوار" - تعز

21/12/2014 

دشنت الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني اليوم في محافظة تعز فعاليات البرنامج التدريبي لقافلة "مطلبي تنفيذ مخرجات الحوار " والتي تنظمها الامانة العامة للمؤتمر بهدف حشد التأييد الشعبي لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني والتوعية بمشروع الاقاليم في الدولة الاتحادية.
وفي فعالية التدشين التي حضرها ممثلو الامانة العامة لمؤتمر الحوار وممثلين عن منظمة الهجرة الدولية وجمعية القادسية، أوضح منسق الامانة العامة لمؤتمر الحوار في تعز ابراهيم الجبري لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ إن البرنامج الذي تم تدشينه في عاصمة اقليم الجند يأتي في إطار حملة "مطلبي تنفيذ مخرجات الحوار".. مشيرا إلى أن البرنامج سيستمر في تعز أربعة أيام ويستهدف تدريب 22 شابا وشابة في مهارات الإلقاء وفنون الابرويت والمسرح والشعر الشعبي والقصائد المروجة لمخرجات الحوار الوطني، والتي ستتضمنها رحلة القافلة التي تستمر ثمانية أيام في محافظتي تعز وإب.
ومن المقرر تنظيم مهرجان كرنفالي فني شعبي كبير في قاعة المركز الثقافي يوم 25 ديسمبر الجاري والذي جددته الجهة المنظمة يوما لانطلاق قافلة "مطلبي "باتجاه محافظة إب بحضور قيادات السلطة المحلية في تعز، وذلك لاستكمال فعالياتها التي ستنظم في محافظة إب مدة ثلاثة أيام.
ويشارك في القافلة مجموعة من الفنانين والناشطين والإعلاميين ،الذين سيتناوبون في الانتقال بين عواصم الاقاليم اليمنية الستة بمشاركة السلطات المحلية، بهدف التهيئة الشعبية لمرحلة المشاورات العامة التي تعد لها الأمانة العامة للحوار استعدادا لمرحلة الاستفتاء على الدستور.
يشار إلى أن برنامج القافلة الذي سينفذ تباعا في عواصم الاقاليم الستة، يهدف إلى اشراك المجتمعات المحلية في عملية الضغط والالتفاف الواعي حول مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ، باعتبار هذه المجتمعات محور العملية السياسية، وصاحبة المصلحة الحقيقية من مشروع التغيير الذي تحمله مخرجات مؤتمر الحوار الى اليمنيين جميعا دون استثناء.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department