الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

المؤتمر التحليلي السنوي تحت شعار "الحفاظ على الجاهزية والكفاءة القتالية" - صنعاء

16/12/2014 

عقد بقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي اليوم المؤتمر التحليلي السنوي للعام التدريبي 2014م لعموم تشكيلات ووحدات القوات الجوية والدفاع الجوي تحت شعار "الحفاظ على الجاهزية والكفاءة القتالية".
وفي افتتاح المؤتمر ألقى نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن عبد الباري الشميري كلمة نقل في مستهلها تحايا وتبريكات القيادة السياسية العليا ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة.
وأشار إلى أن انعقاد مثل هذه المؤتمرات تشكل وقفة جادة ومحطات مهمة للتحليل والمراجعة وتقييم الاداء واستخلاص مكامن التعثر للخروج برؤية تسهم في تجاوز السلبيات خلال العام التدريبي القادم.
وأشاد بما تضطلع به القوات الجوية والدفاع الجوي من دور وطني بارز في تعزيز القدرات الدفاعية للجمهورية اليمنية والحفاظ على سيادة وأمن واستقرار الوطن من خلال ما نفذته من مهام عملياتيه في دعم ومساندة القوات البرية وملاحقة العناصر الارهابية والتخريبية.
ولفت إلى واجب القادة في تحمل مسئولياتهم الوطنية وعدم التأثر بالصعاب والعراقيل التي يعيشها الوطن في المرحلة الراهنة والاستفادة من الدروس وتلافي الاخطاء في سبيل الارتقاء بالمهام والواجبات الملقاة على عاتقهم.
من جانبه أكد قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء طيار ركن راشد ناصر الجند أهمية انعقاد مثل هذه الفعاليات التي تسهم في تعزيز وتعميق الجوانب التدريبية بشكل ايجابي.. لافتا إلى أن القادم سيكون عام التدريب والكفاءة القتالية .. داعياً الى مزيد من الاهتمام بالكادر البشري كونهم الركيزة الأساسية للبناء والتطوير في القوات الجوية والدفاع الجوي.
وقدم مدراء المديريات ورؤساء الشعب المستقلة للقوات الجوية والدفاع الجوي عدد من التقارير التحليلية السنوية للخطة التدريبية والعملياتية للعام 2014م والتي استعرضت مختلف الانشطة والمهام المنفذة العام الجاري.
وتطرقت إلى تقارير عن السلبيات التي رافقت سير أداء مختلف الوحدات في مهامها التدريبية والعملياتية وتحديد المتطلبات المادية والفنية الضرورية لوحدات القوات الجوية لتلافي السلبيات والارتقاء بالجاهزية الفنية والقتالية لها خلال العام القادم.
حضر المؤتمر مدير دائرة التدريب العسكري العميد الركن محمد بن محمد الردفاني.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department