الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول معايير المختبرات لكليات الطب البشري وطب الأسنان - صنعاء

15/12/2014 

بدأت بصنعاء امس ورشة عمل لمراجعة وإعداد معايير المختبرات لكليات الطب البشري وطب الأسنان والمختبرات، ينظمها مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وتهدف الورشة على مدى يومين بمشاركة 40 أكاديميا وأكاديمية من مختلف الجامعات اليمنية الى مراجعة معايير المختبرات في جميع الكليات الطبية بالجامعات اليمنية والالتزام بها بما يمكن من تحسين وتجويد مخرجات التعليم العالي.
وفي الورشة أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر ضرورة التزام كافة الجامعات بتطبيق معايير مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة ،والعمل على استيفاء كافة تجويد خدماتها وتحسين مخرجاتها.
وأشار إلى أن الوزارة تحرص على ان تكون علاقتها بالجامعات الحكومية والخاصة قائمة على أساس الوضوح والتزام الجميع بالقوانين والأنظمة، ومتابعة استكمال متطلبات الترخيص والالتزام بمعايير الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة .. متمنيا من المشاركين في الورشة الإسهام بصورة جيدة في إعداد المعايير المناسبة والجيدة لتحسين وتجويد المختبرات العلمية في مختلف الكليات الطبية.
من جانبها اشارت القائم بأعمال رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي دكتورة أنيسة عبود الى أهمية الورشة في مراجعة وإقرار المعايير العلمية لمختبرات كليات الطب البشري وطب الأسنان والمختبرات،وكذا المراجعة الذاتية التي ستبدأ من العام المقبل 2015م، لجميع الكليات الطبية بمختلف تخصصاتها وخاصة الكليات الموقعة على مذكرات التفاهم مع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي.
حضر الافتتاح وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون التعليمية الدكتور علي قاسم اسماعيل.

 

سبانت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department