الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

لقاء توعوي تحت شعار" حقوق أساسية لأطفالنا – شركاء في تحقيقها" - ذمار

13/12/2014 

نظمت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية بالتعاون مع مركز أبجد للدراسات بذمار اليوم لقاء توعويا حول حقوق الطفل في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والدستور الجديد، تحت شعار" حقوق أساسية لأطفالنا – شركاء في تحقيقها".
وفي اللقاء أشار وكيل المحافظة محمود الجبين إلى أهمية إيلاء الأطفال الرعاية الكاملة والاهتمام بتغذيتهم والعناية بصحتهم باعتبارهم جيل الغد وصناع المستقبل المشرق.. مؤكدا ضرورة تكثيف الجهود لدراسة احتياجات الأطفال خاصة في المناطق النائية، والعمل من أجل تحسين الوعي والمشاركة المجتمعية لتطبيق النصوص المتعلقة بحقوق الطفل في مجال الحماية القانونية والمجتمعية على الواقع العملي.
من جانبه استعرض منسق هيئة التنسيق للمنظمات غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل بالمحافظة عبدالكريم المصري التشريعات والقوانين اليمنية المتعلقة بحقوق الطفل في التعليم والصحة والأحوال الشخصية والجنايات.. مبينا أن اليمن تعد من الدول السباقة في سن القوانين المتعلقة بحماية حقوق الطفل في كل المجالات، وأن مسئولية تطبيقها يقع على عاتق المجتمع بدرجة رئيسة.
حضر القاء عضو المجلس المجلس المحلي للمحافظة عبدالحكيم وهبي، وعدد من مدراء المكاتب وممثلي منظمات المجتمع المدني والاعلاميين والناشطين في مجال حقوق الطفل بالمحافظة.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department