الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

حلقة نقاشية بعنوان "حق الحصول على المعلومات" - إب

30/11/2014 

عقدت بمحافظة إب اليوم حلقة نقاشية للتعريف بقانون الحصول على المعلومات، نظمتها منظمة برلمانيون ضد الفساد بالتعاون مع مؤسسة دعم للإعلام الدولي.
هدفت الحلقة إلى توعية 70 مشاركا ومشاركة من منظمات المجتمع المدني وأكاديميين وإعلاميين ومحاميين وناشطين حقوقيين، بأهمية قانون حق الحصول على المعلومات ،وكيفية الاستفادة من هذا القانون الذى يخول المواطن حرية طلب أي معلومات من أي جهة وفق ما تقتضيه الحاجة لهذه المعلومات.
وفي الحلقة أكد المدير التنفيذي لمنظمة برلمانيون ضد الفساد عضو مجلس النواب عبد المعز دبوان أهمية مشاركة هذه الشريحة من المثقفين والمهتمين بتنفيذ القوانين وإثراء الآلية التنفيذية لقانون حق الحصول على المعلومات والتعريف به في أوساط المجتمع والتوعية بأهمية تطبيقه على أرض الواقع.
وأوضح أن قانون الحصول على المعلومات جديد على اليمن حيث يتبناه برلمانيون يمنيون ونوقش في البرلمان كمشروع قانون من عام ٢٠٠٧م حتى تم اقراره من قبل البرلمان عام 2012م .. مشيرا إلى أنه يتم حاليا التوعية بأهمية تطبيق القانون الذي يكفل لكل مواطن يمني حق الحصول على المعلومات بسهولة ويسر.
ولفت إلى أن الحلقة تعد الثانية على مستوى محافظة إب ..وقد نفذت حلقة مماثلة استهدفت أعضاء السلطة القضائية والنيابة بالمحافظة .. مبينا أن الحلقة تأتي ضمن سلسلة حلقات متتالية تستهدف شرائح مجتمعية معنية بتطبيق القانون ضمن مشروع التوعية والمناصرة لتطبيق قانون حق الحصول على المعلومات في اليمن.
اشتملت حلقة النقاش على محاضرتين الأولى للقاضي طاهر الفائق بعنوان "حق الحصول على المعلومات"والثانية لعضو مجلس النواب عبد المعز دبوان تمحورت حول المفاهيم القانونية الخاصة بحق الحصول على المعلومات من مصادرها، وأحقية كل مواطن استقاء المعلومات الصحيحة التي يريدها بحماية القانون من مصادرها دون حجب او اخفاء او مماطلة باعتبار ذلك حق قانوني لهم.
أثريت حلقة النقاش بمداخلات ونقاشات مستفيضة بآراء المشاركين ومقترحاتهم حول هذا القانون.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department