الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول الزراعة المطرية والثروة الحيوانية - صنعاء

26/11/2014 

عقدت اليوم بصنعاء ورشة عمل خاصة بالتقييم النهائي لمشروع الزراعة المطرية والثروة الحيوانية الممول من البنك الدولي والصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد".
هدفت الورشة بمشاركة 50 مشاركا ومشاركة من المهندسين الزراعيين والمختصين في الجهات ذات العلاقة بالمشروع، الى تقييم مستوى تنفيذ المشروع لأنشطته خلال المرحلة الماضية وتحديد الايجابيات والسلبيات أثناء عمل المشروع والاستفادة من خبرات المشروع وتعميمها لتحسين الإنتاجية الزراعية.
وفي الورشة أكد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الغشم أهمية الورشة لتقييم مستوى تنفيذ الأنشطة الخاصة بالمشروع خلال الفترة الماضية، والتركيز على النجاحات التي حققها المشروع بما يسهم في تقييم أنشطة المشاريع الزراعية الأخرى وتطوير أدائها.
وأشاد الوكيل الغشم بدور المانحين ودعمهم لتمويل مثل هذه المشاريع التي تسهم في تعزيز الانتاجية الزراعية وتطوير دور القطاع الزراعي في توفير الأمن الغذائي.
وحث على أهمية إثراء الورشة بالمداخلات والمقترحات للخروج بتوصيات بناءة وهادفة لإعداد الدراسة التقيمية للمشروع.
من جانبها أكد مديرة مشروع الزراعة المطرية والثروة الحيوانية المهندسة بلقيس عبدالستار أهمية الورشة لمناقشة التقرير التقييمي لوحدة المشروع التوضيحي وأهدافه وأهميته .. لافتا الى أن الورشة تهدف الى استعراض الدراسة التقييية للمشروع والتي تقدم الى البنك الدولي.
ونوهت بدور المانحين في دعم ومساندة جهود التنمية الزراعية في اليمن من خلال تمويل مثل هذه المشاريع ذات الصلة بالأمن الغذائي وتوفير فرص العمل وتحسين الدخل المعيشي.
وفي الورشة ألقيت كلمات من قبل منسق المشروع الدكتور علي حسن والمسئول بالصندوق الاجتماعي للتنمية محمود سلام وممثل المركز الاستشاري الدكتور عبدالحافظ الحكيمي، تطرقوا من خلالها الى أهمية التقييم لأنشطة المشروع للخروج بتصورات واضحة ومحددة، والخروج بتقرير متكامل لخدمة مشاريع التنمية الزراعية المستقبلية .. مشيرين الى إمكانية نقل تجربة المشروع وتنفيذ أنشطة على نطاق واسع وعلى مستوى المحافظات الأخرى.
ونوهوا بمستوى النجاحات الايجابية التي حققها المشروع رغم المعوقات التي واجهته خلال الفترة الماضية.
حضر الورشة وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع تنمية الانتاج الزراعي المهندس عبد الملك الثور.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department