الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول إستراتيجية المنشآت الصغيرة - تعز

18/11/2014 

نظم مكتب وزارة الصناعة والتجارة اليوم بمحافظة تعز ورشة عمل ترويجية لاستراتيجية المنشآت المتوسطة والصغيرة بالتعاون مع مشروع تطوير القطاع الخاص والوكالة الألمانية للتعاون الدولي الـ جي آي زد.
هدفت الورشة بمشاركة ممثلين عن القطاع الحكومي وممثلي القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني التنموية والمهنية بالمحافظة، إلى إثراء الإستراتيجية الخاصة بالمنشآت المتوسطة والصغيرة والصغرى بما يطور ويدعم بيئة الاستثمار في مجال الصناعات المتوسطة والصغيرة والأكثر صغرا، اضافة الى تشجيع الرجال والنساء في الاستثمار بالمشاريع الصغيرة باعتبارها الوسيلة الأكثر فعالية في نمو وتطوير الاقتصاد الوطني ووسيلة لمكافحة الفقر والبطالة.
حيث إستعرضت الورشة عددا من اوراق العمل تركزت حول الترويج لإستراتيجية المنشات المتوسطة والصغيرة والأصغر وتعزيز آفاق تنمية المنشات الصغيرة بمحافظة تعز وجهود تطوير القطاع الخاص بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، إضافة إلى كيفية إعداد الشروط والمرجعية للأنشطة الصناعية لتقديمها للمانحين وكذا تعزيز دور المرأة في تنمية المنشات المتوسطة والصغيرة والأصغر و رؤية صندوق تمويل الصناعات والمنشات الصغيرة والوضع الراهن لهذه المنشآت بالمحافظة.
وفي افتتاح الورشة أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة عبد الله عبد الوهاب نعمان كلمة أكد فيها أن الإستراتيجية تشمل قطاع المنشآت المتوسطة والصغيرة والأصغر الرسمي وغير الرسمي باعتبارها الركيزة الأساسية لتطوير وتحقيق التنمية في الجمهورية .. منوها بأهمية القطاع الصناعي كأحد القطاعات الحيوية في دعم اقتصاديات الدول.
وأوضح بأن الإستراتيجية تركز على تفعيل دور المرأة وجعلها شريكاً أساسياً في كافة القطاعات الحيوية الصناعية والزراعية والسمكية والسياحية في الحضر والريف بهدف القضاء على البطالة والفقر وإشراك المرأة في التنمية.
كما ألقيت عدد من الكلمات من قبل وكيل محافظة تعز رشاد الأكحلي ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة الدكتور سعيد عبد الغني ومنسقة مشروع تطوير القطاع الخاص الجي أي زد بالمحافظة سوسن الأديمي ، أشاروا في مجملها الى أن أهمية الترويج لهذه الإستراتيجية يكمن في ايجاد بيئة مشجعة لإقامة منشآت متوسطة وصغيرة وتطويرها وتوسيع مجالاتها الاقتصادية والتنموية بما يوفر فرص عمل للشباب والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department