الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

لقاء موسع حول مناقشة تجنيب المحافظة الانزلاق نحو العنف - تعز

22/10/2014 

ناقش اللقاء الموسع لقيادات فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية في محافظة تعز والذي عقد اليوم برئاسة المحافظ شوقي أحمد هائل سعيد، سبل تكاتف الجهود للحفاظ على دعائم الامن والاستقرار في المحافظة وتجنيبها الإنزلاق نحو العنف والفوضى.
وقد أوضح محافظ تعز في مستهل اللقاء أن المحافظة عانت كثيرا من الأحداث التي شهدها اليمن بشكل عام خلال السنوات الماضية وبالذات منذ العام 2011م خاصة في الجانب الأمني.
وقال:" إن تعز شهدت مؤخرا استقرارا نسبيا في مختلف الجوانب الأمر الذي يتطلب من جميع القوى السياسية الحفاظ عليه والتمسك به وعدم التفريط به.
وأكد محافظ تعز خلال اللقاء الذي شارك فيه رؤساء فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية وممثلو "أنصار الله" أن الجميع في سفينة واحدة وعلينا جميعا الحرص على الأمن والاستقرار وعدم الانجرار إلى مربع العنف والفوضى, مشددا أن تجنيب تعز الانزلاق إلى الفوضى يتطلب تضافر جهود كاف الأطراف والقوى وتكاتفها وتوحيد الكلمة والهدف من اجل مصلحة تعز وجميع سكانها دون استثناء.
وقال المحافظ شوقي أحمد هائل :" إن أمن واستقرار المحافظة مسؤولية اللجنة الأمنية وعلى جميع القوى السياسية والاجتماعية أن تكون عونا للجنة الأمنية من أجل الاستمرار في عملها وأداء واجبها الوطني في حفظ الأمن والسلام الاجتماعي والقبض على كافة المطلوبين أمنيا والمسلحين المتجولين داخل مدن المحافظة".
وأضاف:" ينبغي على الجميع أن يحرصوا على تأكيد أن العاصمة الثقافية للجمهورية اليمنية تنهج سلوكا مدنيا بعيدا عن السلاح والمليشيات والعنف لتحتذى بها بقية محافظات الجمهورية ", معبرا عن ثقته في أن جميع ساكني تعز ومحبيها سيجسدون حرصهم على تجنيب تعز من كل أنواع الصراعات لتظل كما عرفها الجميع منارة للثقافة والمدنية وملاذا آمنا لكل أبناء الوطن".
ولفت محافظ تعز إلى أن الوطن يمر بمرحلة حساسة وخطيرة تستوجب على الجميع أن يسموا فوق كل الحسابات الصغيرة ليبقى الوطن شامخا وحرا موحدا.
في حين استعرض الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة محمد أحمد الحاج الجهود المبذولة من أجل تعزيز الاصطفاف وتوحيد الرؤى من خلال مشروع دليل عمل ستجمع عليه كافة القوى بالمحافظة لتجنيب تعز الصراعات والعنف، مؤكدا على أهمية الاستمرار في منع حمل السلاح والتجول به وحظر إطلاق النار في المناسبات أو غيرها.
قيادات فروع الاحزاب والتنظيمات السياسية وممثلو :"انصار الله" قدموا بدورهم عدد من الرؤى والمقترحات الهادفة ترسيخ دعائم الامن والاستقرار وضمان بقاء تعز بعيدا عن أي نوع من انواع الصراعات.
وأعلن الجميع مباركتهم لكل الخطوات العملية التي تسير عليها قيادة المحافظة والسلطة المحلية لتجنيب تعز العنف والفوضى.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department