الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول مشاريع التنمية بين الجهات الممولة والسلطة المحلية - مارب

22/10/2014 

بدأت اليوم بمحافظة مأرب ورشة عمل تنسيقية لمشاريع التنمية بين الجهات الممولة والسلطة المحلية تنظمها قيادة المحافظة بالتعاون مع الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال على مدى يومين.
وخلال التدشين اكد محافظ مارب سلطان بن علي العرادة ان الجهات الممولة ستتولى تمويل وتنفيذ 152 مشروعا تنمويا خلال عام 2015م في مختلف مديريات المحافظة من واقع خطط السلطة المحلية الى جانب المشاريع الاضافية التي تقوم بتنفيذها حاليا او ستنفذها مستقبلا في ضوء خططها المركزية.
ولفت الى ان مشاريع التنمية البشرية استفاد منها 9 الاف مشاركا ومشاركة من ابناء المحافظة وسيتولى صندوق تنمية المهارات تدريب 500 شخص خلال العام المقبل.
واوضح المحافظ انه يجري حاليا استكمال تنفيذ المشاريع المعتمدة للعام الماضي 2013م في اطار مخصصات التنمية الاجتماعية التي تم اعتمادها للمحافظة بمبلغ12 مليون دولار سنويا في ضوء اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وتفهمة حاجة المحافظة الماسة لمشاريع تنموية وتعويضها عن سنوات الحرمان.
وقال المحافظ العرادة " ان هذه الورشة تنعقد في ظل ظروف استثنائية واوضاع امنية بالغة التعقيد يمر بها الوطن، تتطلب منا جميعا استشعار المسئولية والتعاطي بوطنية بحتة مع المستجدات بعيدا عن المكايدات السياسية والمماحكات الحزبية والمناطقية والمذهبية الضيقة كوننا على ظهر سفينة واحدة ونواجه مصيرا مشتركا اما النجاة واما الغرق".
وطالب المحافظ بتنفيذ وثيقة السلم والشراكة ومخرجات الحوار الوطني لتجهيب اليمن المالات الكارثية للحروب الاهلية والصراعات الطائفية المسلحة.
فيما قدم وكيل محافظة مارب منسق المشاريع التنموية في المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح عرضا شاملا عن خطة التنمية للمحافظة للعامين 2014 / 2015م، والاولويات في مجالات الصحة، التربية والتعليم، الطرقات، الكهرباء، والمياه.
كما تطرق مفتاح الى التحديات التي تواجه مشاريع التنمية بالمحافظة وعرج على مجالات التنمية البشرية وبناء القدرات مشيرا الى ان اجمالي المنح الدراسية والمقدمة من عدد من الشركات النفطية والغازية بلغت نحو 80 منحة دراسية في التخصصات العلمية المختلفة التي تخدم المحافظة منذ عام 2010م.
الى ذلك استعرض مدير العلاقات والتنمية المستدامة بالشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال نشوان جباري انشطة الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال وبرامجها وخططها في المحافظة، لافتا الى ان برامج الشركة تشمل مشاريع البنية التحتية، ومشاريع التدريب ورفع القدرات، ومشاريع المنح الدراسية ، ومشاريع التجهيزات والمعدات.
وقال جباري " ان اجمالي قيمة المشاريع المعتمد تمويلها من الشركة خلال العامين 2014م / 2015م، بلغت مليارا واربعمائة مليون ريال.
 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department