الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل بصنعاء حول مناهضة عقوبة الاعدام للأطفال - صنعاء

28/09/2014 

عقدت اليوم بصنعاء ورشة عمل لمناهضة عقوبة الاعدام للأطفال الاحداث نظمتها هيئة التنسيق للمنظمات غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل بدعم من منظمة اليونيسيف والاتحاد الاوروبي ,بمشاركة 25 شخصا من عدة دهات حكومية معنية.

وفي افتتاح الورشة أشارت الامين العام للمجلس الاعلى للأمومة والطفولة لمياء الارياني إلى ضرورة تضافر جهود الجميع لحماية الأطفال ,مبينة أن عقوبة الإعدام ضد الأطفال الاحداث تتعارض مع حق الطفل في الحياة والبقاء , كما أنها محظورة بموجب القانون الدولي ,واتفاقية حقوق الطفل المانعة لعقوبة الاعدام على الافراد الذين كانوا تحت سن 18 عاما وقت ارتكاب الجريمة , مبينة إن هناك قوائم بإعدام لمن ارتكبوا جرائم في سن الطفولة يجب إن توقف فورا وان تخفف احكامهم بما يستقيم مع معايير العدالة والحق في الحياة .

من جانبه أشار مندوب منظمة اليونيسيف عاصم تركاوي إلى الجهود المبذولة لحماية الأطفال من تطبيق عقوبة الإعدام وأهمية استمرارها وصولاً إلى القضاء عليها , مؤكداً استعداد المنظمة لدعم هذه الجهود للمحافظة على حياة الأطفال وحمايتهم من تطبيق العقوبات القاسية والغير إنسانية.

وأكد تركاوي ضرورة وجوب استغلال مخرجات الحوار الوطني والواقع الجديد في النظر إلى التشريعات الوطنية ومراجعتها لتتماشى مع المعايير الدولية.

وحث على أهمية الدفع بعمليات تسجيل المواليد وحصول كل مولود على شهادة ميلاد والاستعانة بإمكانيات لجنة الطب الشرعي في اليمن في تحديد سن من ليس لديهم شهادات ميلاد.

فيما استعرض المنسق العام للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل عبده صلاح الحرازي نشاط الهيئة في مجال مناهضة عقوبة الإعدام على الأطفال والمشاريع والبرامج التي يتم تنفيذها في هذا الجانب.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل في مجال حقوق الأطفال وتحسين أوضاعهم بالشراكة مع العديد من المؤسسات الحكومية ذات العلاقة بحقوق الطفل والمنظمات الدولية الداعمة لأنشطة الطفولة في اليمن.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department