الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول مناصرة مطالب النساء - عدن

17/09/2014 

بدأت اليوم في عدن ورشة عمل لدعم ومناصرة مطالب النساء في مؤتمر الحوار الوطني من الناحية الشرعية والدستورية والتي نظمتها اللجنة الوطنية للمرأة بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان.
تناقش الورشة التي تستمر ليومين بمشاركة 40 من أئمة المساجد و الحقوقيين من محافظات (عدن ، ابين ، ولحج) اوراق عمل حول الوثيقة الدينية الداعمة لمطالب النساء في مؤتمر الحوار الوطني وعرض مصفوفة النصوص الدستورية لمطالب النساء في مؤتمر الحوار الوطني بالإضافة الى عمل مجموعات تناقش آليات الدعم والمناصرة للخروج بالملاحظات والمقترحات المناسبة لدعم مطالب النساء.
وفي افتتاح الورشة أشار وكيل المحافظة سلطان الشعيبي الى اهمية تنفيذ ومناقشة مصفوفة مقترحات النصوص الدستورية لمخرجات الحوار الخاصة بالمرأة المقدمة من اللجنة الوطنية الى لجنة الصياغة الدستورية والتي احتوت العديد من الافكار والنصوص القانونية المميزة.
كما القيت كلمتان من قبل رئيسة اللجنة الوطنية للمراة شفيقة سعيد عبده و رئيسة اللجنة الوطنية بمحافظة عدن قبله محمد أوضحتا فيهما الى ان اللجنة الوطنية هيئة حكومية تهتم بقضايا المرأة والجهة المعنية بالاستراتيجيات والخطط والبرامج التنموية النسوية.
وأشارتا الى مناصرة قضايا النساء وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني فيما يخص التنمية والعدالة الانتقالية ودعم ومناصرة مطالب النساء ومخرجات الحوار من منظور شرعي وقانوني ومساواتها بالرجل وتحسين وضع النساء وحفظ حقوقهن وتنفيذ السياسات والبرامج الصحية والتوعوية.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department