الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول التوعية بقضايا الحفاظ على المياه وحماية البيئة من التلوث - صنعاء

17/09/2014 

عقدت اليوم بصنعاء ورشة عمل خاصة لأعضاء جمعيات مستخدمي المياه وللنساء الريفيات في مجال الحفاظ على المياه والبيئة من التلوث بمشاركة 30 مشاركة يمثلن عددا من جمعيات مستخدمي المياه في مديريات محافظة صنعاء.
وهدفت الورشة التي نظمتها وحدة حوض صنعاء بالبرنامج الوطني للري التابع لوزارة الزراعة والري الى تعريف المشاركات وتزويدهن بمعارف تتعلق بحماية البيئة والحفاظ على مخزون المياه الجوفية وكذا التأكيد على أهمية دور المرأة في هذا المجال ، فضلا عن التركيز بأهمية التوعية بأضرار استخدام مياه المبيدات وتأثيراتها على المياه والبيئة والصحة العامة.
وفي الافتتاح أكد مدير عام البرنامج الوطني للري المهندس خالد الصلوي أهمية رفع الوعي بقضايا الحفاظ على المياه والبيئة من التلوث من خلال تنظيم مثل هذه الورش والدورات التوعوية بما يساعد على تخفيف الأثر البيئي وحمايته من التلوث وكذ حماية مخزون المياه الجوفية من الاستنزاف الجائر.. منوها بأهمية الورشة في التأكيد على دور المرأة في الحفاظ على المياه وحماية البيئة من التلوث وكذا التوعية بأضرار المبيدات والزيوت على التربة والمياه، وتأثير الملوثات على البيئة والإنسان.
وأشار الى أن الورشة تأتي ضمن خطة البرنامج الوطني للري للتأهيل والتدريب والتركيز على دور المرأة الريفية للقيام بدورها في التوعية بقضايا المياه وترشيدها والحافظ عليها من الاستنزاف والتلوث وتأثير تناول الخضار والفواكة الملوثة بمياه المجاري على صحة الانسان.. منوها بدور أنظمة الري الحديث في ترشيد استخدامات المياه في الزراعة ورفع كفاءته وتحسين الانتاجية الزراعية فضلا عن أهميته في تحقيق وفورات مادية في الأيدي العاملة والديزل.
وحث المهندس الصلوي المشاركات الى الاستفادة القصوى من محتويات الورشة ونقل تلك المعارف والمعلومات الى الواقع الميداني والتوعية بقضايا المياه.
من جانبه أشار مدير وحدة حوض صنعاء المهندس طارق الارياني الى أهمية الحفاظ على البيئة والوصول الى تحقيق معدلات مناسبة من صحة الانسان والبيئة من خلال التوعية بهذه القضايا.. لافتا الى أن أهمية الورشة تكمن في مستوى تناولها للقضايا المتعلقة بأضرار المبيدات والزيوت على التربة والمياه وتأثيرات الملوثات على الانسان والبيئة والمياه والحياة العامة.
يشار الى أن قضية البيئة وحمايتها والمحافظة عليها من مختلف أنواع التلوث واحدة من أهم القضايا التي لها أبعد التحديات التي تواجهها اليمن والتي بحاجة ماسة الى ايجاد حلول ومعالجات ممكنة للحد من المشاكل البيئة أو اتخاذ التدابير الفعالة لمكافحة التلوث في البيئة.
حضر الافتتاح رئيس مكون الارشاد بوحدة حوض صنعاء المهندس مظهر حسان.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department