الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

حلقة نقاش حول مستقبل اللامركزية في اليمن - شبوة

14/05/2014 

عقدت بعتق محافظة شبوة اليوم حلقة نقاش حول مستقبل اللامركزية في اليمن , نظمتها مؤسسة تمكين للتنمية وحقوق الإنسان بتمويل مبادرة الشراكة الشرق أوسطية.
ناقشت الورشة بمشاركة 50 مشارك من الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والحراك الجنوبي والأكاديميين والإعلاميين وقطاعي المرأة والشباب بالمحافظة، عدد من أوراق العمل حول اللامركزية والمواطنة, واللامركزية الإدارية, ومستقبل اللامركزية من وجهة نظر المنظمات, والتأطير الدستوري للامركزية والدور الاقتصادي للامركزية.
وفي الافتتاح أشار الوكيل المساعد لمحافظة شبوة فهد الطوسلي إلى أهمية الحلقة التي تأتي في ظل جهود إنشاء وتأسيس نظام الأقاليم الذي يؤسس لعهد جديد في بناء الدولة المدنية الحديثة التي تلبي آمال وطموحات في بناء الدولة المدنية الحديثة.
وشدد الطوسلي على ضرورة مساهمة كافة شرائح المجتمع وفي مقدمتهم الشباب في دعم ومناصرة جهود القيادة السياسية والوحدات العسكرية والأمنية للقضاء على قوى الشر والإرهاب للقضاء عليهم وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في ربوع الوطن باعتبار ذلك حجر الأساس في إنجاح جهود تأسيس نظام اللامركزية.
فيما أكد ممثل مؤسسة تمكين عبد الحفيظ حمدين أن التفاعل مع مشروع اللامركزية يؤكد أن المشروع المدني، يتسم بالإيجابية، ما يجعل المؤسسة توسع نطاق الفئات المستهدفة عبر الشراكة المدنية مع منظمات ومؤسسات مدنية مختلفة.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department