الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة علمية حول سياسات الأمن والسلامة الكيميائية في الجامعات اليمنية - الحديدة

03/05/2014 

عقدت اليوم بمحافظة الحديدة ندوة علمية حول سياسات الأمن والسلامة البيئية في الجامعات اليمنية نظمها مركز الصحة والسلامة البيئية بجامعة الحديدة ضمن فعاليات الورشة التدريبية للتقنيين الكيميائيين في الجامعات اليمنية.
هدفت الندوة للتعريف بحالة الأمن والسلامة البيئية والإجراءات والتقنيات المطبقة بالمختبرات في الجامعات اليمنية وتشخيص حالة الأمن والسلامة وتبني سياسات مشتركة بهذا الخصوص.
وفي افتتاح الندوة أكد رئيس جامعة الحديدة الدكتور حسين قاضي ،على ضرورة تشخيص واقع السلامة والأمن الكيميائي في اليمن, من خلال إيجاد وسائل لتأمين وتحسين الأمن الكيميائي, ونشر ثقافة السلامة والأمن الكيميائي بين الأوساط الصناعية والأكاديمية والتربوية والحكومية والمجتمع بشكلٍ عام.
وأشار إلى ضرورة قيام الهيئات والمنظمات والجهات ذات الاختصاص بتوثيق العلاقات محلياً وإقليمياً ودولياً, من خلال إيجاد وسائل وطرق وآليات لإيجاد بيئة صناعية آمنة والسعي لإيجاد البدائل الأقل ضرراً لخلق بيئة نظيفة ومنهجية واضحة لنشر ثقافة الوعي بالسلامة والأمن الكيميائي.
من جانبه أشار رئيس جامعة إب إلى الدور الكبير الذي يجب أن يقوم به الكيميائيين المختصين في توفير وسائل الأمن والسلامة في مختبرات الجامعات اليمنية داعيا المشاركين إلى إيجاد بيئة مناسبة لتطبيق كل الوسائل المتاحة للأمن الكيميائي.
وألقيت في الندوة كلمتان من قبل رئيس مركز الصحة والسلامة البيئية بجامعة الحديدة الدكتور عبد القوي العليمي ورئيس الجمعية اليمنية للكيميائيين اليمنيين الدكتور خالد عون أشارتا إلى مضامين أوراق العمل التي تم مناقشتها في الندوة وواقع الصحة والسلامة في جامعات عدن وصنعاء وإب.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department