الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة تحت شعار (حماية ومعالجة قرحة القدم السكري) - صنعاء

03/05/2014 

عقدت اليوم بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء ندوة علمية حول طرق وأساليب العلاج الحديثة لعلاج قرحة القدم السكري نظمتها مؤسسة سارة الطبية تحت شعار (حماية ومعالجة قرحة القدم السكري).
وفي كلمة له أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي إلى أهمية تدشين هذا المنتج في اليمن الذي سيسهم في عملية علاج القدم السكري ويساعد عدد من الاسر التي تعاني من هذا المرض باعتباره وسيلة ناجحة للحد من عملية البتر وعاملا أساسيا في حدوث اي اعاقة لدى المرضى وما يخلفه من مآس كون هذا المرض عادة ما ينتهي ببتر أحد القدمين او كليهما.
ونوه الدكتور العنسي بقدرات وخبرات الجانب الكوبي العلمية في هذا المجال .. مبيناً أن لديهم اكثر من منتج علمي وإنه سيتم الاستفادة من هذا المنتج في معالجة عدد من الحالات المرضية المصابة بمرض قرحة القدم السكري في اليمن.
ودعا وزير الصحة وكيل الشركة في اليمن إلى مراعاة الجوانب الانسانية للمرضى عند توزيع وبيع المنتج في اليمن أكثر من اهتمامهم بالجوانب المادية .. مؤكداً أن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات والدعم للشركة ليتسنى للمرضى الحصول عليه بكل سهولة ويسر.
من جهته استعرض مدير عام الخدمات الطبية بهيئة مستشفى الثورة للتأمين الصحي والاجتماعي الدكتور سعيد عبد القادري النظاري مكونات هذا العلاج .. مبينا إن هذا العلاج عبارة عن مستحضر لهرمون موجود في اجسام جميع الكائنات وهو يساعد على التئام الجروح سواء الداخلية منها أو الخارجية.
وأوضح الدكتور القادري أن الدراسات اثبتت نجاح هذا العلاج في التئام الجروح بنسبة تصل من 90 إلى 100 بالمائة من الحالات المرضية التي شفيت تماما .. لافتا إلى أن المرضى المصابين بالغرغرينا قد تستغرق فترة علاجهم ما بين 4- 10 اسابيع أو من 4 - 6 اسابيع.
بدوره أشار الدكتور جبران عبد اللطيف القباطي اخصائي في رعاية القدم السكري إلى ضرورة التعريف بهذا العلاج من خلال التثقيف المستمر للمرضى والفريق الطبي وكذا التعريف بالخطة العلاجية العالمية للقدم السكري من خلال انتشال جميع الاجزاء الميتة من الجروح وكذا رفع الضغط القدم من الجرح بالإضافة المتابعة والمجارحة الهادفة للتحكم بالالتهاب.
حضر الفعالية مدير عام مستشفى الثورة الدكتور عبد الحكيم الخولاني وعدد من الأخصائيين والاستشاريين.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department