الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة علمية حول المرأة والعلوم بجامعة السعيد - تعز

12/04/2014 

بدأت اليوم بجامعة السعيد ندوة علمية خاصة بالمرأة في العلوم من اجل التنمية المستدامة و التي تنظمها على مدى ثلاثة أيام جمعية النساء اليمنيات للعلوم والتكنولوجيا من اجل التنمية بالتعاون مع جامعة السعيد.

تناقش الندوة التي يشارك فيها من الأكاديميات اليمنيات من جامعات عدن , تعز, السعيد وصنعاء عدد من المحاور حول حول الصحة والعلاج ومواجهة التحديات الصحة والعلاج نظرة للمدى البعيد والعلم والتكنولوجيا وتغيير التحديات والفرص وصحة الفم والنجاح من خلال الابتسامة اضافة إلى قصص نجاح للنساء.

وفي افتتاح الندوة استعرضت رئيسة الجمعية الدكتور رخصانة إسماعيل أهداف الجمعية وأنشطتها والإنجازات والخدمات التي تقدمها للمبدعات في مختلف المجالات العلمية والتي حققتها منذ تأسيسها العام 2007 م، مشيرة إلى جملة من الفعاليات في مختلف المجالات العلمية على المستوى المحلي والعالمي ،ولفتت إلى دور المرأة اليمنية وإبداعاتها وأيضا الصعوبات التي تحد من تطورها في المجال العلمي.

ودعت النساء إلى مزيد من المثابرة وتحقيق المنجزات التي تعود بالنفع عليهن وعلى المجتمع .

من جانبه أشاد رئيس جامع تعز الدكتور عبده احمد الدقاف بقدرات المرأة اليمنية وتفوقها في مختلف المجالات عبر مختلف العصور والمراحل ، مثمنا دور المنظمة في دعمها للنساء واستغلال طاقاتهن من اجل التنمية المستدامة ،مبديا استعداد الجامعة التعاون مع المنظمة وتقديم الدعم وتذليل الصعوبات .

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department