الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول مفاهيم الفيدرالية والفيدرالية المالية بأمانة العاصمة - صنعاء

01/04/2014 

بدأت بأمانة العاصمة صنعاء اليوم ورشة عمل تدريبية حول مفاهيم الفيدرالية والفيدرالية المالية لأعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية لمديريات الأمانة والتي تنظمها الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب بالأمانة ومؤسسة التنمية الشبابية .

وفي كلمة له في الورشة أكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع الوحدات الإدارية عبد العزيز زهرة أهمية الورشة التي ستناقش مواضيع اللامركزية وشكل الدولة وآلية عمل المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية في ضل الدولة الفيدرالية والاتحادية.

داعيا المشاركين إلى الاستفادة من الورشة وما تتضمنه من مواد تعريفية حول التعامل مع المجتمع وفق النظام الجديد.

من جانبه أشار وكيل أمانة العاصمة المساعد عبد الله محرم إلى أهمية الورشة كونها تلامس الواقع الاجتماعي ولها مردود إيجابي من خلال معرفة كيفية الانتقال العملي من اللامركزية إلى الفدرالية.

وألقيت في الورشة كلمتين من قبل مدير عام بحوث التنمية والتدريب بالأمانة عبد الرحمن المعلمي ومدير مؤسسة التنمية الشبابية بليغ المخلافي أكدتا أن الورشة جاءت تلبية لقيادات السلطة المحلية من أجل التوعية بمخرجات الحوار الوطني وليكونوا مرجعية المجلي المحلي بأمانة العاصمة وتثقيفهم.

وأشارتا إلى أن الورشة ستنفذ على مرحلتين كل منها تستهدف 5 مديريات يشارك فيها 8 أعضاء مجالس محلية ومكاتب تنفيذية من كل مديرية .

وتناقش الورشة على مدى يومين بمشاركة 45 من أعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية من خمس مديريات بالأمانة عدة محاور أهمها مفهوم الدولة الاتحادية ومظاهرها وكيفية عمل الأقاليم واللامركزية في إدارة الدول ، بالإضافة إلى تقاسيم الموارد المالية بين الدولة الاتحادية والوحدات الإدارية المكونة لها ، فضلا عن الإيرادات في الدول الاتحادية وأنظمة الإيرادات الفيدرالية ومعرفة تجارب الدول في هذا الجانب.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department