الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول التوعية بمرض نقص المناعة المكتسب - صنعاء

02/04/2014 

نظم التحالف الوطني للأمومة المأمونة بالتعاون مع مؤسسة يمان للتنمية الصحية و الاجتماعية وبتمويل من بنك التنمية الألمانية ورشة عمل للقيادات الدينية والإعلاميين في محافظة صنعاء حول التوعية بمرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز" .

و تهدف الورشة إلى إكساب 30مشاركا و مشاركة معارف وخبرات حول مرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز" طرق انتقاله و كيفية الوقاية منه و التعامل مع حامل المرض و دور علماء الدين و الإعلاميين في التوعية بالمرض و تقليل الوصمة لدى المريض .

و في افتتاح الورشة ألقيت كلمتان من قبل أمين عام التحالف الوطني للأمومة المأمونة عبد الملك التهامي و مدير مشروع التسويق الاجتماعي بمؤسسة يمان للتنمية الصحية و الاجتماعية الدكتور ماجد الشرعبي أكدت على أهمية الورشة في رفع الوعي المجتمعي حول مرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز" من قبل علماء الدين والإعلاميين باعتبارهم فئات مؤثرة في المجتمع .

وأشاروا إلى أهمية تحصين الشباب وأفراد الأسرة من خلال التوعية الشاملة بطرق انتقال المرض و أعراضه و مضاعفاته و حث الشباب على أهمية الالتزام بتعاليم ديننا الحنيف و التسلح بالإيمان و المعرفة ..لافتين إلى الدور الهام الذي يضطلع به علماء الدين والإعلاميين في التوعية بمرض نقص المناعة المكتسب ..داعين الجميع إلى الاهتمام بالقضايا الصحية ذات العلاقة بصحة الشباب و الأسرة الذي بدوره سيحقق الصحة والتنمية و التقدم للمجتمع ككل .

و نوهوا بأهمية الشراكة فيما بين منظمات المجتمع المدني لتعزيز التوعية في أوساط المجتمع بمخاطر الأمراض المنتقلة جنسيا و التي من اخطرها مرض نقص المناعة المكتسب و كذا التوعية بأهمية تنظيم الأسرة .

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department