الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول دور القطاع الخاص في تفعيل مساهمة المرأة في التنمية المحلية - سيئون

26/03/2014 

نظمت اللجنة الوطنية للمرأة فرع ساحل حضرموت وغرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت اليوم بمدينة سيئون ورشة عمل حول دور القطاع الخاص في تفعيل مساهمة المرأة في التنمية المحلية في اطار خطة المحور الاقتصادي الممول من منظمة اوكسفام البريطانية باليمن .

هدفت الورشة التي شارك فيها 40 مشاركا ومشاركة من أصحاب البيوت التجارية والمشاريع الصغيرة والأصغر والبنوك الخاصة ومنظمات المجتمع المدني وعدد من مديريات وادي حضرموت وغيرها من الجهات ذات الاختصاص الى تبادل الخبرات والمعلومات بين اللجنة الوطنية للمرأة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والصناديق الداعمة لمعرفة مدى استيعاب النساء في القطاع الخاص .

وفي افتتاح الورشة أكد وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء سالم سعيد المنهالي استعداد السلطة المحلية بمديريات الوادي والصحراء تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لتذليل الصعوبات التي تعيق انخراط المرأة في العمل .

ونوه المنهالي بالجهود التي تبذلها كافة الجهات المحلية والوطنية والمنظمات الدولية لدعم توجهات عمل المرأة .. داعيا الى تضافر جهود الجميع من أجل نشر الوعي بين أوساط المجتمع بأهمية توفير الحياة الكريمة للمرأة وتهيئة الظروف المناسبة لتمكين المرأة من ممارسة دورها في المجتمع .

من جانبها أشارت رئيس اللجنة الوطنية للمرأة بساحل حضرموت فائزة بامطرف الى أهمية الورشة التي تأتي في اطار أنشطة مشروع التمكين الاقتصادي الذي استمرت أنشطته منذ عام 2008م وانعكست نتائجه الايجابية في زيادة أعداد الموظفات في القطاع الحكومي بالمحافظة.

كما القيت خلال الورشة كلمتان من قبل ضابطة مشروع التمكين الاقتصادي الممول من قبل منظمة أوكسفام ببريطانيا في اليمن أمل ظافر ومدير عام غرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت عوض محمد السبايا ، أشارتا الى أهمية التكامل بين الجهود الرسمية والأهلية لدعم المرأة للانخراط في المشاريع الخاصة وتكثيف الأنشطة والبرامج التوعوية لنشر الوعي في المجتمع بأهمية دعم المرأة وتشجيعها على العمل .

هذا واستعرضت الورشة الاستراتيجيات الوطنية لتنمية المرأة للأعوام 2003م -2005م و2006- 2015م وكذلك الخطة الاستراتيجية للجنة الوطنية للمرأة للأعوام 2013 – 2017م ونتائج دراسة تشغيل النساء في القطاع العام والخاص التي تسعى جميعها الى تحسين وضع المرأة في المجالين الاجتماعي والاقتصادي وتعزيز استقلالية المرأة من خلال تمكينها اقتصاديا وإشراكها بفاعلية في صناعة القرار الاقتصادي .

وأثريت الورشة بنقاشات مستفيضة أكدت أهمية تكثيف البرامج التوعوية واللقاءات المباشرة مع الجهات ذات الاختصاص لمعالجة المشكلات التي تواجه عمل المرأة .

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department