الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشتي عمل حول الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة - عدن

15/03/2014 

عقدت اليوم في عدن ورشتي عمل حول الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والمخدرات نظمتها جمعيات المرأة اليمنية والأسرة والمستقبل والتنمية المستدامة بالتعاون مع منظمتي انتر سوس الإيطالية واليونيسيف بمشاركة / 46/ من نشطاء منظمات المجتمع المدني والصيادلة والأطباء والأخصائيين الاجتماعيين والنفسانيين من عدن- لحج - أبين والضالع.

وناقشت الورشتان أوراق عمل حول الجوانب الأساسية والموضوعية للصحة الإنجابية ودور الأسرة وتفاعلها في تربية الطفل وإرضاعه الرضاعة الطبيعية .

كما ركزت ورشة العمل الخاصة بالمخدرات على الخطورة الناجمة لمتعاطيها والتي تؤثر سلبيا على مستقبلهم النفسي والاجتماعي وتلحق الضرر بحياتهم الاجتماعية وتبرز معها بالمقابل عناصر خارجة عن الوازع الديني والأخلاقي كالسطو وافتعال المشاكل بطريقة سلبية .

وأوضحت المنسقة الفنية للورشة نوال قاسم بأن الكثير من مدمني المخدرات بحاجة إلى العلاج لأنهم يشكلون خطورة على المجتمع و الأسرة ،مبينة بأن علاج مثل تلك الحالات يتطلب الذهاب بهم إلى المستشفيات النفسية والعقلية .

تخلل الورشتين تقديم العديد من الملاحظات ووجهات النظر التي ساعدت في تشخيص وتقديم المعالجات المطلوب في مجال الصحة الإنجابية والحد من ظواهر المخدرات والإبلاغ عنها.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department