الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول دور وسائل الإعلام في مكافحة الفساد - الحديدة

17/02/2014 

عقدت اليوم بالحديدة ورشة عمل حول " دور وسائل الإعلام في مكافحة الفساد " نظمتها الإدارة العامة للمرأة بالمحافظة بمشاركة عدد من الإعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية بالمحافظة.

هدفت الورشة إلى تعزيز دور وسائل الإعلام في خلق ثقافة وبيئة مجتمعية تناصر قيم النزاهة والشفافية وتحث على المساءلة والمحاسبة وتناهض أي ثقافة متسامحة مع الفساد.

وفي الافتتاح أكد الوكيل المحافظة المساعد حيدرة ناصر الجحما أن الإعلام شريك غير عادي في مكافحة الفساد ويقع على عاتقه الكثير في عملية التوعية بمخاطر هذه الظاهرة.

مشددا على ضرورة بناء تحالف وطني لمكافحة الفساد والوقاية منه مما يتطلب تعزيز جهود الشراكة بين مختلف مكونات المجتمع ومؤسسات الدولة، سيما وأن الفساد تعدى المال العام ليصل إلى السلوكيات.

من جانبها أوضحت مدير عام إدارة المرأة بالمحافظة هالة الشحاري أهمية دور الإعلام في تصحيح المفاهيم لدى الناس وإرساء ثقافة ترسخ الوقاية من الفساد ومكافحته خصوصا وأن التوعية من أهم آليات الوقاية وتشجيع المشمولين بالقانون لتقديم إقراراتهم بالذمة المالية.

وكانت الورشة قد ناقشت عددا من أوراق العمل حول دور وسائل الإعلام في مكافحة الفساد و الدور الذي يجب أن يكون عليه الإعلام لمكافحة ظاهرة الفساد في كل المجالات.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department