الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل توعوية عن مرضى نقص المناعة المكتسبة - لحج

16/02/2014 

بدأت بمحافظة لحج اليوم ورشة عمل توعوية خاصة بمرض نقص المناعة المكتسبة (( الإيدز )) و تستمر لمدة يومين ينظمها مكتب الصحة بالمحافظة .

و أوضحت الأخصائية في طب النساء و الولادة بهيئة مستشفى ابن خلدون العام بالمحافظة رئيسة قسم المشورة و الفحص الطوعي لمنع انتقال العدوى من الأم الحامل إلى الجنين بالمستشفى الدكتورة رضـا عـلـي بـرقـوق لوكالة الأنباء اليمنية  (سبأ) أن الورشة تستهدف

38 متدربا و متدربة من أئمة المساجد و خطبائها و الإعلاميين و المرشدين الصحيين و الشخصيات المؤثرة بمحيط المجتمع و عقال الحارات و القطاع النسوي بمديريتي الحَوطة و تُبَن بالمحافظة .

وأشار الى أن الورشة تهدف إلى نشر الوعي ما بين أوساط الناس و أهمية زيادة معارفهم و مداركهم حول طرق العدوى و الوقاية منها من ناحية رد الفعل السلبي للمصاب بمرض الإيدز، فضلا الى التعريف بمراكز خدمات المشورة و الفحص الطوعي الموجودة بالمحافظة .

من جانبه قال مدرب الورشة الدكتور صـدقـي فـضـل الـعـبـدلـي :" أن مراكز خدمات المشورة و الفحص الطوعي بمحافظة لحج تُمَثِّل فرصة حقيقية للشباب للحصول على المعلومات حول مرض الإيدز و معرفة الوضع الصحي الخاص بهم".

وأشار إلى أن المركز يمثل فرصة لتغيير السلوك و تساعد على التعامل مع الوصمة و التمييز ضد المرضى في المجتمع و تُغَيِّر من السلوك المساعد على انتقال الإصابة بالفيروس و تَكْفَلْ مراكز الخدمات أيضا ً السريَّة التَّامة و الخصوصية لطالبي المشورة و الفحص الطوعي .

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department