الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول الامراض غير السارية - صنعاء

12/02/2014 

بدأت في وزارة الصحة العامة والسكان اليوم ورشة عمل حول الامراض غير السارية ينظمها البرنامج الوطني لمكافحة الامراض غير السارية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
وفي الافتتاح اكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور غازي اسماعيل أهمية الورشة التي تستمر يومين بمشاركة 25 من ممثلي الجهات ذات العلاقة في وضع الخطط والأنشطة المستقبلية لمكافحة الامراض غير السارية وفي مقدمتها أمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري وأمراض السرطان والأمراض النفسية المزمنة.
واستعرض الانشطة التي ستنفذها الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وتتعلق بالأنشطة العلاجية والتوعوية الارشادية والرعاية النفسية وغيرها.
وشدد وكيل وزارة الصحة على ضرورة التنسيق والتعاون مع الوزارات والجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها وزارتي الشباب والرياضة والزراعة والري لإنجاح خطط وزارة الصحة في الحد من خطورة هذه الامراض على الصحة العامة والمواطنين.
ولفت إلى أن الأمراض غير السارية تسبب حاليا فيما نسبته 60 بالمائة من الوفيات في العالم ويتوقع ان ترتفع الى 75 بالمائة بحلول عام 2030، مشيرا الى الاعباء الجسيمة التي تتحملها الخدمات الصحية وأسر المصابين بهذه الامراض وأثرها الخطير على التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
كما تحدث في الورشة مدير البرنامج الوطني لمكافحة الامراض غير السارية حاتم ابو حاتم، وخبير منظمة الصحة العالمية الدكتور فكري دريب، مشيرين إلى ارتفاع وتيرة انتشار الامراض غير السارية في اليمن ومنطقة الخليج العربي والشرق الاوسط نتيجة لارتفاع مستويات عوامل الخطورة كالإقبال على منتجات التبغ وفي مقدمتها التدخين ومرض السكري وقلة النشاط البدني والسمنة وسوء التغذية وتفاقم التلوث البيئي.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department