الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

حلقة نقاشية تحت شعار "من أجل تحفيز المواطنين للمشاركة في بناء الدولة المدنية الحديثة" - عدن

12/02/2014 

عقدت بمحافظة عدن اليوم حلقة نقاش نظمها رسل الحوار بمشاركة منظمات المجتمع المدني وناشطين حقوقيين وأعضاء في مؤتمر الحوار الوطني، وممثلين عن المرأة و الشباب في محافظتي عدن وأبين تحت شعار "من أجل تحفيز المواطنين للمشاركة في بناء الدولة المدنية الحديثة".
وفي افتتاح الحلقة أكد وكيل محافظة عدن احمد الضلاعي على أهمية الحوار باعتباره السبيل الناجح لحل المشكلات وبناء الدولة المدنية الحديثة وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني .
فيما أشار وكيل محافظة أبين مهدي الحامد إلى ضرورة تضافر جهود الجميع لبناء دولة مدنية حديثة لكل اليمنيين، والعمل بين أوساط المجتمع وشرائحه المختلفة من أجل السير نحو تطبيق مخرجات مؤتمر الحوار، وطي حقبة خمسين عاما من المنعطفات والمشكلات التي أثرت سلبا على حياة اليمنيين.
وتطرق رئيس فريق رُسُل الحوار محمد عزان إلى طبيعة الأوجاع والمعاناة التي تجرعها الوطن في ظل غياب ثقافة الحوار.. داعيا إلي تغليب ثقافة الحوار مطالبا في الوقت ذاته بتدخل العقلاء في حالة حدوث الخلاف لترجيح الصواب وليس توجيهه.
من جهته شدد عبدالباري طاهر على أن يكون الحوار فرصة لتشخيص المشاكل والبحث عن الحلول المناسبة لها.. مؤكدا أن رسل الحوار لايحملون رأيا محددا، وإنما جهة للاستماع والإصغاء.. وتعزيز الحوار كمنهج حياتي وبدون إقصاء أو مصادرة أو إلغاء.. مشددا على أهمية القبول بالرأي الأخر وتجسيد الحوار المجتمعي بأشكال غير رسمية تطرح فيه كل القضايا دون استثناء، فضلا عن مناقشة كل الأفكار والمقترحات بعقلانية بعيد عن التعصب والاستفادة من التجربة المدنية التي شهدتها مدينة عدن باعتبارها حاضرة المدن والثقافة والفن والتسامح.
تخلل الحلقة عددا من المداخلات الهادفة حول الحوار الوطني الشامل ومخرجات فرق العمل وطبيعة المشكلات والتحديات التي تواجه الدولة المدنية الحديثة.
حضر الحلقة النقاشية مدير أمن عدن اللواء صادق حيد ورئيس فريق بناء الدولة بمؤتمر الحوار الوطني محمد مارم وعدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني وعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية بمحافظات عدن وابين.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department