الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

اختتام ورشة خاصة بإقرار رزمة الخدمات الموجهة للأطفال في دور الإيواء الاحتجازية - تعز

07/02/2014 

اختتمت بتعز اليوم ورشة عمل خاصة بإقرار رزمة الخدمات الموجهة للأطفال في دور الإيواء الاحتجازية القانونية بالمحافظة، نظمتها وحدة إدارة مشروع برنامج تعزيز أنظمة عدالة الأطفال بوزارة العدل بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأوربي و منظمة اليونيسيف.

هدفت الورشة على مدى ثلاثة أيام بمشاركة جهات حكومية تنفيذية وعاملين في أجهزة الضبط القضائي ومنظمات المجتمع المدني، إلى توحيد البرامج والمشاريع الخاصة بالطفولة وتنسيقها بإشراك المجتمع.

وأوصت الورشة بتقديم رعاية متكاملة للأطفال في الدور المستهدفة ومنها عنبر الأحداث بالإصلاحية المركزية بتعز.. مشددة على ضرورة متابعة إقرار مشروع التعديلات القانونية لحقوق الطفل المنظورة حاليا بمجلس النواب واستصدار تشريع قانوني يعطي صلاحيات لأقسام الشرطة والنيابات في اتخاذ إجراءات بديلة غير احتجازية في قضايا الأطفال غير الجسيمة وتفعيل دور الأسرة في الرعاية اللاحقة.

وأكدت الورشة أهمية تأسيس شبكة لحماية الأطفال في نزاع مع القانون من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني يتم خلال الأيام القادمة إعلانها لمتابعة تنفيذ توصيات الورشة بإشراف وزارة العدل والجهات الشريكة ببرنامج تعزيز أنظمة عدالة الأحداث المحلية والدولية.

حضر الاختتام منسقة مشروع برنامج تعزيز أنظمة عدالة الأطفال في اليمن بوزارة العدل أمل الرياشي.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department