الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول التوعية بمفاهيم الرقابة على المواد الغذائية - أرخبيل سقطرى

02/02/2014 

نظمت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم بأرخبيل سقطرى ورشة عمل حول التوعية بمفاهيم الرقابة على الأغذية .

هدفت الورشة إلى إكساب 80 مشاركا في المكاتب المختصة في الأرخبيل ومفتشي الجهات الرقابية ذات العلاقة، إلى المساهمة في تنمية قدرات المتدربين في مجال الرقابة على الأغذية وحماية المواطنين.

و في الورشة أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور سعد الدين بن طالب دعم وزارة الصناعة والتجارة للعمل في الأرخبيل وبما يسهم في تحقيق وتطوير عمل مكتب الصناعة وتعزيز دوره في الرقابة على المنتجات الواردة.

وأشار إلى أن الأرخبيل بحاجة إلى النهوض في مختلف الجوانب خاصة الصحية.. مؤكدا استعداد الوزارة تقديم كافة الدعم والتسهيلات بما يسهم في تفعيل الدور الرقابي على المواد الغذائية .

من جانبه أشار مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وليد عبد الرحمن عثمان إلى أنشطة الهيئة في تطوير آليات الرقابة على الأغذية المستوردة والمتداولة في الأرخبيل.. منوها بأهمية الورشة في إكساب المتدربين مهارات تتعلق بالرقابة على السلع والمنتجات الغذائية وكذا الإجراءات الرقابية والتشريعية ذات العلاقة بالأغذية المستوردة وكذا التعرف على الإجراءات اللازم إتباعها في المنافذ الجمركية .

مدير عام مديرية حديبو سالم داهق علي بدوره أشار إلى أهمية وضع آليات بين السلطة المحلية في الأرخبيل ووزارة الصناعة في عملية تموين الأرخبيل بالمواد الغذائية وضمان توفير تلك المواد بالمواصفات والجودة .

وطالب بفتح فرع للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس في سقطرى لتفعيل العملية الرقابية على المنتجات والسلع والمواد الغذائية الواردة إلى الأرخبيل .

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department