الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

لقاء تشاوري تحت شعار "حوار يبني وجيش يحمي" - صنعاء

29/01/2014 

عقد اليوم في قيادة المنطقة العسكرية السادسة اللقاء التشاوري التحليلي لقادة وحدات المنطقة تحت شعار "حوار يبني وجيش يحمي".
وفي اللقاء الذي حضره محافظ صعدة فارس مناع ومحافظ عمران محمد حسن دماج ومحافظ الجوف محمد سالم بن عبود وعدد من القيادات العسكرية ألقى رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الاشول كلمة نقل فيها تحيات الاخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة ومباركتهم لجهودهم وأدوارهم المبذولة خلال العام التدريبي 2013م في مجالات التدريب العملياتي والقتالي والاعداد المعنوي واسهامهم في حماية الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

واعتبر رئيس الأركان العامة أن مخرجات الحوار الوطني تمثل عقداً اجتماعياً جديداً عنوانه الشراكة والتوافق والمشاركة الفاعلة في بناء اليمن الجديد.. موضحاً أن وثيقة الحوار الوطني الشامل هي مرجعية الجميع وأن على الجميع أن يدعم ويساند ويشارك بفعالية في تنفيذها كل في مجاله وبحسب اختصاصه.

وحث رئيس الاركان القادة على أن يكونوا عند مستوى ثقة الشعب بهم وأن يجسدوا الموقف المسؤول من وثيقة الحوار الوطني في واقع حياة وحداتهم وبما يضمن الأداء الفعال لمرؤوسيهم.. مشددا على القادة الحرص على كل ما يعزز وحدة الصف القتالي والحفاظ على الجاهزية القتالية والفنية والروح المعنوية العالية وتوثيق علاقات الجيش بالشعب والحفاظ على الأسرار العسكرية وترسيخ الثقة بالقيادة وبالسلاح.

وقال: "أبدأوا من اليوم التحليل العلمي العسكري الصحيح لسير تنفيذ مهام العام التدريبي المنصرم واستفيدوا من الدروس والعبر خلال العام الجديد".

وأكد اللواء الاشول أن القوات المسلحة ستضل على العهد رهن إشارة الوطن وقيادته السياسية من أجل تهيئة الأجواء الملائمة لتحويل وثيقة الحوار الوطني إلى واقع عملي ملموس يعيشه الشعب ويلمس من خلاله حياة الحرية والعزة والكرامة والأمن والاستقرار والمواطنة المتساوية.. منوها بضرورة أن يكون العام الجديد عام تكريس الجهود ووضع اللبنات الاساسية لبناء اليمن الجديد وفي المقدمة القوات المسلحة التي سيستكمل بنائها على أساس الهيكلة الجديدة لتكون قوات للشعب والوطن.

من جانبه أشار قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن محمد علي المقدشي إلى طبيعة المهام التي نفذتها وحدات المنطقة خلال العام التدريبي المنصرم في سبيل إعداد وتأهيل المقاتلين والإسهام الفاعل في حفظ الأمن والاستقرار.. مؤكداً أن مقاتلي وحدات المنطقة يعون جيداً التطورات التي يشهدها الوطن وقواته المسلحة وما تتطلبه تلك المتغيرات من مواكبة لضمان السير به تحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لبناء اليمن الجديد.

ولفت اللواء المقدشي إلى ما حققه منتسبو المنطقة من نجاحات في تنفيذ كافة ما أسند اليهم من مهام وواجبات بشكل جسد المستوى المسؤول الذي يتمتعون به والحرص الدائم على الحفاظ على الجاهزية الفنية والقتالية للوصول إلى مستوى الاحتراف النوعي.

وخلال اللقاء قدم قادة محاور ووحدات المنطقة تقارير تفصيلية استعرضوا خلالها جملة المهام والأنشطة المنفذة خلال العام التدريبي المنصرم وما تم اعداده من خطط وبرامج لتنفيذ مهام العام التدريبي الجديد2014م.

وقد خرج اللقاء بعدد من التوصيات الهامة ركزت حول تفعيل مستوى الأداء وتنفيذ كافة البرامج والخطط وتجسيد البناء النوعي للقوات المسلحة.

وفي ختام اللقاء رفع المشاركون برقية إلى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة باركوا فيها قيادته الرشيدة لدفة الحوار الوطني ولمسيرة التغيير التي تكللت بنجاح مؤتمر الحوار الوطني والوصول إلى مخرجات تؤسس لبناء دولة يمنية حديثة.

وأكد القادة في برقيتهم الإصرار والعزيمة على العمل الجاد من أجل ترجمة مخرجات الحوار في الواقع وبأن يكونوا عوناً وسنداً للقيادة في تهيئة الظروف والمناخات الملائمة لضمان ترجمة المخرجات وتحويلها إلى واقع معاش للوطن والشعب.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department