الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول التخفيف من الصراعات السياسية والفكرية - الجوف

29/01/2014 

عقدت بمحافظة الجوف اليوم ورشة عمل حول التخفيف من الصراعات السياسية والفكرية، نظمتها المنظمة الوطنية للحقوق والحريات والتنمية البشرية بالمحافظة.

هدفت الورشة بمشاركة واسعة من مختلف قيادات الأحزاب والمنظمات السياسية المختلفة والخطباء والإعلاميين والأخذ بآرائهم حول موضوع الصراعات السياسية والفكرية بالمحافظة والخروج برؤية واحدة حولها بما يكفل حفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة.

وفي الورشة أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي محمد حميد أهمية نبذ الصراعات السياسية والفكرية والابتعاد عنها نظرا لمخاطرها السلبية وبما يؤسس لمستقبل الأجيال وتعزيز مبدأ التعايش السلمي والقبول بالأخر.

وقال:" إن الخوض في قضية الصراعات الفكرية والسياسية يتطلب الأخذ بآراء جميع الأطراف السياسية والحزبية بالمحافظة والخروج بروية واحدة موحده في جميع القضايا التي تعرقل مسيرة التنمية الشاملة للمحافظة".

وشدد أمين عام محلي الجوف على ضرورة مساهمة المشاركين في الورشة بوضع رؤية وآلية مشتركة تحدد طريقة التعايش بين الجميع دون الانحياز لطرف أو التعصب لفئة أو طائفة بعينها .. لافتا إلى دور منظمات المجتمع المدني في تقريب أراء ونظريات ومقترحات الأطراف المختلفة وتحديد رؤية شاملة لخروج المحافظة من ويلات الصراع والنزاع.

من جانبه استعرض منسق الورشة عبد الخالق الأشموري أهداف الورشة في توعية قادة الأحزاب والمنظمات السياسية والخطباء والمثقفين والإعلاميين وأخذ أفكارهم حول الصراعات وبلورتها للخروج برؤية تسهم في وضع حلول ومعالجات حول هذه النزاعات.

فيما تطرق عبد السلام المكي إلى آلية عمل المنظمة بالمحافظة والقطاعات المستهدفة سعياً وراء تحقيق التنمية المستدامة وتأهيل وإعداد العنصر البشري لمواكبة المتغيرات على الساحة الوطنية.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department