الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل تدريبية حول اللامركزية المالية - الحديدة

27/01/2014 

عقدت اليوم بالحديدة ورشة عمل تدريبية حول اللامركزية المالية نظمها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع المبادرة الشرق أوسطية .

تناقش الورشة التي شارك فيها عدد من أستاذة الإدارة والاقتصاد والخبراء والجهات الحكومية المعنية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام اللامركزية المالية في اليمن وآليات تقاسم الموارد بين الحكومة المركزية والأقاليم وتجارب الدول الأخرى في هذا المجال، كما يستعرض رؤية تتضمن نصوص دستورية مقترحة للامركزية المالية في اليمن.

وفي افتتاح الورشة أكد الوكيل المساعد للمحافظة محمد عبده الفاشق أهمية الورشة في التركيز على مشروع اللامركزية المالية.

وقال : "لا يمكن الحديث عن التنمية وتقديم الخدمات الجيدة للمواطنين في ظل غياب العدالة في التوزيع".. مشيرا إلى أهمية تزامن هذا المشروع مع اختتام مؤتمر الحوار الوطني.

من جانبه أشار رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر إلى جهود منظمات المجتمع المدني لتعزيز اللامركزية.. مشيرا إلى أهمية التعريف باللامركزية المالية والمشروع الذي يهدف إلى إطلاق حوار والوصول إلى رؤية مشتركة بين النخب الحاكمة في اليمن حول اللامركزية المالية والآليات التي تحكمها من أجل نقل اليمن من نظام اللامركزية الإدارية إلى نظام حوكمة مالية يتسم باللامركزية.

ولفت إلى أن المشروع يهدف إلى الوصول لكافة المعنيين في بهدف التعريف باللامركزية المالية وتجارب الدول المختلفة وإثراء الرؤية الخاصة باللامركزية لكي تضمن في دستور اليمن الجديد.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department