الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

لقاء تشاوري حول الإستراتيجية الوطنية للموارد البشرية الصحية - صنعاء

19/01/2014 

عقد بصنعاء لقاء تشاوري لقيادات وزارة الصحة لمناقشة التوجهات والإطار العام للإستراتيجية الوطنية للموارد البشرية الصحية نظمه مشروع دعم الموارد البشرية للصحة الممول من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع شركة ايبوس المقدمة للخدمات الفنية لتنفيذ المشروع.
وفي اللقاء أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور احمد قاسم العنسي إلى أهمية رفع مستوى كفاءة العاملين في القطاع الصحي وبما يسهم في تطوير الأداء باعتبار الكادر البشري هو الاساس في عملية التحديث والتطوير.
ولفت إلى أهمية هذا اللقاء لوضع الملامح والخطوط العريضة للإستراتيجية الوطنية للموارد البشرية الصحية .. مؤكدا دعم قيادة وزارة الصحة للجهود المبذولة لانجاز هذه الإستراتيجية وتطبيقها على ارض الواقع.
فيما أشار مدير تنمية الموارد البشرية بوزارة الصحة العامة والسكان ناصر الأخرم إلى أن هذا اللقاء يعد تكملة للجهود التي بذلها الفريق الفني طوال الفترة الماضية والتي بدأت بتحليل الوضع الراهن للموارد البشرية الصحية وما تلتها من ورش عمل لاستعرض الوثيقة والتركيز على أهم التحديات التي تواجه القطاع الصحي في الموارد البشرية الصحية .
وبين أنه تم تحديد الاتجاهات والأنشطة التي ستخدم الإستراتيجية الوطنية للموارد البشرية الصحية .. لافتاً إلى أن هذا اللقاء سيناقش الإطار المقترح للإستراتيجية وإبداء الملاحظات من اجل إظهار الإستراتيجية بشكلها النهائي نهاية شهر فبراير القادم.
من جهته أوضح رئيس فريق العمل في مشروع دعم الموارد البشرية للصحة الممول من الاتحاد الأوروبي حمودة بالأمين أن هذه الخطوة تعد من أهم الخطوات لتحسين إدارة الموارد البشرية الصحية في اليمن .. مشيرا إلى أن الإطار العام للإستراتيجية سيجعل كل الشركاء يمضون في العمل في طريق واحد لتنمية الموارد البشرية للصحة .
وأشار إلى أن مسودة الإستراتيجية ستناقش وسيتم بلورتها وطرح المقترحات من كافة الشركاء للخروج بصيغة نهائية للإستراتيجية مع نهاية شهر فبراير القادم لتقديمها إلى مجلس الوزراء لإقرارها.
كما استعرض الخبير الإقليمي للموارد البشرية الصحية الشيخ الصديق بدر وعضو الفريق الفني نبيل الدرويش الإطار الخاص بالإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية الصحية .. لافتين إلى أنه تم إعداد الإطار النظري المرجعي الذي تقوم عليه الإستراتيجية بناء على تجارب إقليمية ودولية وتم مناقشته والخروج بخلاصة تغطي الجوانب الأساسية لتطوير الموارد البشرية الصحية في اليمن.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department