الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول تحقيق ضمانات وصول النساء للعدالة - تعز

18/01/2014 

نظم مشروع الحماية والمناصرة بفرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة تعز اليوم ورشة عمل خاصة بدور القضاء في تحقيق ضمانات وصول النساء للعدالة بدعم من قيادة المحافظة و مشاركة 32 قاضي وامين سر ومحاميات المشروع.

وبالمناسبة ألقى رئيس الشعبة الشخصية بمحكمة استئناف تعز القاضي صادق حسن ناجي كلمة المحكمة نوه فيها إلى الدور الفاعل الذي ينبغي ان تقوم به الجهات الأخرى ذات العلاقة في وصول العدالة للنساء.

ودعا القضاة إلى مراعاة تقريب العدالة للنساء المعنفات وعدم التطويل فيها وتوفير الأجواء الكريمة والآمنة أثناء المحاكة وكفالة حقهن في التقاضي وتجنب مواطن الحرج. 

كما ألقيت كلمات من قبل مدير مكتب محافظ المحافظة زيد النهاري و رئيس فرع الاتحاد نبيهة طارش ومنسقة المشروع إشراق المقطري أكدت على ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات لتذليل الصعوبات والمعوقات التي تعترض وصول المعنفات إلى العدالة بيسر وسهولة ، وكذا تعزيز العلاقة بين مختلف الأطراف لما من شانه تحقيق العدالة وتوفير الحماية القانونية للمعنفات.

وفي الورشة قدمت أوراق عمل تمحورت حول النساء وغياب الحماية القانونية والاجتماعية للباحثة سامية النبهاني وعلاقة المحامية بالقضاة ودوره في تسهيل التقاضي للمحامية ندى الشوافي والمعيقات الإجرائية والقانونية لوصول المعنفات إلى العدالة ودور القضاء في تحقيق الضمانات القانونية لحقوق الإنسان للمحامية إشراق المقطري.

كما تم استعراض لبعض الحالات المستفيدة من المشروع امام القضاء.

 

سبانت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department