الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

حلقة نقاش حول تعزيز اهتمام وسائل الإعلام بقضايا الطفولة وسوء التغذية - صنعاء

18/01/2014 

عقدت بصنعاء اليوم حلقة نقاش حول تعزيز اهتمام وسائل الإعلام بقضايا الطفولة في اليمن وخاصة مشكلة سوء التغذية نظمتها مؤسسة برسنت لبحوث الرأي وتعزيز الشفافية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.

ناقشت الحلقة بمشاركة عدد من الصحفيين والإعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية المحلية دور وسائل الإعلام في مناصرة قضايا الطفولة بما فيها سوء التغذية وتعزيز وعى المجتمع حولها والمتطلبات والآليات اللازمة للتنفيذ وسبل الارتقاء بدور الإعلام في هذا الجانب .

وأوضح رئيس مؤسسة برسنت لبحوث الرأي وتعزيز الشفافية محمد الظاهري أن هذه الحلقة تأتي ضمن مشروع تقييم أداء الإعلام للخروج بمعالجات لتعزيز مستوى الاهتمام لدى مختلف وسائل الإعلام المحلية الرسمية والحزبية والخاصة المرئية والمسموعة والمقروءة بقضايا الطفولة في اليمن وبالتحديد قضية سوء التغذية .

وأشار إلى أن المؤسسة تنفذ استقصاء لأراء الصحفيين والإعلاميين حول مدى اهتماماتهم الصحفية والإعلامية واهتمام الوسائل الإعلامية التي يعملون بها بقضايا الطفولة واستعدادهم لتبنى هذه القضايا ضمن أولويات عملهم المهني .. مؤكدا أهمية تبنى وسائل الإعلام المختلفة لقضايا الطفولة في اليمن وعلى وجه الخصوص سوء التغذية من أجل تعزيز الوعي المجتمعي حولها وكيفية مواجهتها .

وبين الظاهري أن مؤسسة برسنت بصدد تنفيذ دراسة ميدانية باستخدام عدة وسائل في البحث ووسائل الإعلام وعقد لقاءات مع قيادات إعلامية وورش عمل تضم مجموعات مركزة من الصحفيين مع التركيز على الشباب وعمل استطلاع رأي ميداني يستهدف 100 عينة عشوائية من الصحفيين من أعضاء نقابة الصحفيين اليمنيين .

ولفت إلى أن الدراسة ستشمل استطلاع رأي عام للمجتمع في 5 محافظات بهدف الوصول إلى نتائج دقيقة ومحددة لاستخلاص تصورات بالمعالجات المطلوبة لتعزيز اهتمام وسائل الإعلام بقضايا الطفولة عموما وسوء التغذية خصوصا.


سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department