الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة علمية بعنوان " الاختناقات المرورية في تعز الأسباب والحلول" - تعز

14/01/2014 

نظم صندوق البحث العلمي بجامعة تعز اليوم ندوة علمية بعنوان " الاختناقات المرورية في تعز الأسباب والحلول".
إستعرضت الندوة الدراسة الميدانية التي نفذها عدد من الأكاديميين بجامعة تعز والتي تركزت حول التعريف بأبعاد مشكلة الإختناقات المرورية وأوضاع النقل في المدينة و التصور علمي لحل هذه المشكلة داخل وخارج المدينة.
حيث أوضحت الدراسة أن احد الأسباب الرئيسية في مشكلة الاختناقات المرورية بتعز هي النمو السكاني المتسارع والذي أدى إلى زيادة تفاقم مشكلات المواصلات والنقل المختلفة بسبب عدم التوسع في التخطيط العمراني الهندسي وفتح شوارع وخطوط جديدة طيلة الفترة الماضية.
واشارت الدراسة إلى أن التوسع العمراني العشوائي في البناء إضافة الى زيادة مركبات النقل والحركة المرورية داخل المدينة التي تسببت في تفاقم مشكلة الإختناقات المرورية.
وأوصت الدراسة بإعادة النظر في المخططات العمرانية للأحياء الجديدة للمدينة والحد من توسع الهجرة من الريف إلى المدينة وإعادة توزيع أسواق المدينة و استخدام خطوط الطرقات الدائرية للتقليل من الازدحام المروري الناتج عن النقل الخارجي داخل المدينة وخارجها.
وكيل المحافظة المساعد للشؤون الفنية والبيئة المهندس مهيب الحكيمي أوضح في مداخلة لها جهود السلطة المحلية في تنظيم الحركة المرورية بمدينة تعز والحد من ازدحامها و مخاطرها بالتعاون مع الجهات المختصة .. مشيدا بجهود جامعة تعز و دورها وشراكتها المتميزة مع السلطة المحلية لمعالجة العديد من القضايا التنمية والخدمية.
من جانبه أستعرض نائب مدير عام شرطة السير العقيد جميل عبدالله جهود ادارة شرطة السير في تنظيم حركة المرور داخل مدينة تعز خاصة في ظل افتقار ادارة مرور تعز للإمكانيات اللازمة لضبط العملية المرورية.
حضر الندوة نائبة رئيس الجامعة لشئون البحوث الدكتورة خديجة السياغي وعميد كلية الآداب الدكتور عبدالحكيم ناصر العشاوي.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department