الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة توعوية حول تحفيز المواطنين على المشاركة المجتمعية في بناء الدولة المدنية - الحديدة

14/01/2014 

عقدت اليوم بمحافظة الحديدة ندوة توعوية لتحفيز المواطنين على المشاركة المجتمعية في بناء الدولة المدنية والتي ينفذها فريق "رسل الحوار" المكون من محافظتي الحديدة وريمة".
وفي الندوة أكد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة الحديدة حسن أحمد هيج ، اهمية الندوة في تحفيز المواطنين على المشاركة الفاعلة في بناء الدولة المدينة الحديثة التي ينشدها الجميع.. داعيا الجميع الى المزيد من التفاؤل بالمستقبل الزاهر في ظل توافق القوى الوطنية على حل كافة القضايا العالقة والتوجه نحو البناء والتعمير .
وفي الندوة القيت عدد من الكلمات من قبل الكاتب والأديب عبد البارى طاهر، ومحمد عزان، ووداد البدوى، أشارت إلى أهمية تحفيز المواطنين وتوعيتهم بالدولة المدنية الحديثة والدستور، ودورهم في ممارسة حقهم الديقمراطي.
كما استعرضت الندوة مفاهيم الحوار الوطني وآلية دعم مخرجاته من أجل المشاركة في بناء اليمن الجديد القائم على الشراكة والمساواة وتوزيع الثروة والسلطة بشفافية وتعزيز مبادئ الحكم الرشيد.
الجدير ذكره أن رُسُل الحوار هم مجموعة من المثقفين والأكاديميين والناشطين الحقوقيين من المستقلين يسعون في برنامجهم إلى تشجيع مشاركة المواطنين في بناء الدولة المدنية الحديثة وصياغة الدستور والمشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية القادمة.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department