الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول استخدام تقنية الغاز الحيوي - المحويت

07/01/2014 

بدأت اليوم بمحافظة المحويت ورشة عمل خاصة هي الثالثة من نوعها حول استخدام تقنيات الغاز الحيوي "بيوجاز" كمصدر للطاقة للحد من الفقر والتخفيف من آثار المتغيرات المناخية بالمجتمعات الريفية ينظمها مشروع الزراعة المطرية بوزارة الزراعة والري بالتعاون مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة.
وتهدف الورشة إلى تعريف نحو 95 مشاركا ومشاركة من قيادات السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات التعاونية ولجان المستفيدين بالمحافظة وعدد من المديريات بفوائد وايجابيات استخدام تقنية الغاز الحيوي كمصدر للطاقة الى جانب تعريفهم بمشاريع البيوجاز التي تم تنفيذها في السنوات الماضية من قبل مكتب الزراعة والري والمنظمات المانحة في عدد من مديريات المحويت وتقييم هذه المشاريع ومدى الاستفادة منها.
وفي افتتاح الورشة ألقيت عدد من الكلمات من قبل امين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي احمد الزيكم ومدير عام الزراعة المطرية بوزارة الزراعة والري المهندسة بلقيس عبد الستار ومدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس محمد محمد الصرمي أشارت في مجملها إلى أهمية هذه الورشة في حشد قدرات واهتمامات المجتمعات المحلية في المحافظات والمديريات والجمعيات التعاونية والزراعية بتنفيذ ودعم المشاريع ذات الصلة بإنتاج الطاقة من خلال تقنية الغاز الحيوي.
وعددت الكلمات فوائد هذه التقنية على المجتمعات الريفية للحد من الفقر وعائداتها الاقتصادية الكثيرة على الفرد والمجتمع خاصة مايتعلق بالحد من ظاهرة الاحتطاب التي تؤدي إلى التصحر والتخفيف من أثار التغيرات المناخية في القرى والأرياف.
وأكدت الكلمات ضرورة استفادة المشاركين من مخرجات الورشة التي ستمكنهم من تقييم أوضاع المشاريع السابقة الخاصة بإنتاج الغاز الحيوي وإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة للمشاريع المتعثرة منها حتى يتم الاستفادة من هذه المشروعات مستقبلا.
حضر افتتاح الورشة مدير امن المحافظة العميد علي عبدالله طاهر ومدير مشروع الزراعة المطرية بالمحافظة المهندس احمد محمد راجح وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department