الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول وضع المرأة النازحة - صنعاء

07/01/2014 

عقدت اليوم بصنعاء ورشة عمل خاصة بوضع المرأة النازحة نظمتها وزارة حقوق الإنسان بالتعاون مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين.
ناقشت الورشة بمشاركة ثلاثين مشارك ومشاركة من مختلف الجهات المعنية والمختصة عدد من أوراق العمل حول جهود المفوضية السامية في دعم المرأة النازحة ومساعدتها ووضع المرأة النازحة صحيا ونفسيا والانتهاكات التي قد تتعرض لها والدور الحكومي تجاه المرأة النازحة.
وفي الورشة أشارت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور إلى ضرورة اعداد الدراسات المعمقة حول وضع المرأة النازحة وبناء القدرات وتحسين الخدمات والعناية التي تقدم للنازحين. مؤكدة التزام الحكومة باتخاذ المعالجات اللازمة للنازحين والنازحات وفق الامكانيات المتاحة لها.
ولفتت إلى ضرورة التركيز على الجانب التنموي لتشجيع الاستثمار ورأس المال الخارجي وتوفير وضع امن للتحفيز الاستثمار والتنمية لبناء الوطن واستثمار الانسان المحرك لعجلة التنمية .. مشيدة بإسهامات المفوضية السامية لشئون اللاجئين وجهودها في هذا الجانب.
بدورها أشادت كبير ضباط المفوضين بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين هاجر موسي بالتعاون المشترك بين وزارة حقوق الانسان والمفوضية. مؤكدة اهمية السياسة الوطنية في حل مشاكل النزوح وخاصة فيما يتعلق بوضع النازحات.
وقالت:" إن قضية النازحين وعلى وجه الخصوص المتعلقة بالمرأة في قائمة أولويات المفوضية السامية لأن حماية المرأة أمثل طريق لحماية الاسرة".
من جانبه أستعرض ممثل الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين محمد حرمل مهام الوحدة التنفيذية في صنعاء وعمران وسعيها في سبيل توفير المناخات اللازمة للنازحين .. مشيرا إلى أن عدد النازحين يتزايد بسبب المشاكل المتكررة والوضع الغير مستقر .

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department