الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

انعقاد مؤتمر التحليل السنوي لتشكيلات ووحدات القوات الجوية والدفاع الجوي - صنعاء

31/12/2013 

عقد اليوم بقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي مؤتمر التحليل السنوي لتشكيلات ووحدات القوات الجوية والدفاع الجوي تحت شعار من اجل جاهزية قتالية ومعنوية عالية.

وفي المؤتمر السنوي الذي حضره مساعد وزير الدفاع للتخطيط الاستراتيجي اللواء الركن احمد حسين العقيلي ورئيس هيئة القوى البشرية اللواء الركن يحيى شعلان الغبيسي وعدد من مدراء الدوائر والقيادات العسكرية القى رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد علي الأشول كلمة نقل في مستهلها تحيات وتبريكات القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة حلول العام الجديد 2014م ..

وأشار رئيس هيئة الأركان الى ما يمثله المؤتمر السنوي التحليلي من وقفة جادة لتحليل ما انجز من مهام وواجبات عسكرية وتحديد المعوقات والصعوبات التي اعترضت سير اداء المهام لمعالجتها وتلافيها في العام الجديد .. مشددا على ضرورة الوقوف بمسئولية أمام كل جزئية من جزئيات مهام العام التدريبي 2013م وتناولها بشكل دقيق فحصاً وتحليلاً ومراجعة للخروج بتحليل وخلاصة موضوعية لواقع الحال ومعرفة مكامن الخلل والإخفاقات واسبابها وكيف يتم معالجتها .

وتطرق إلى تزامن انعقاد المؤتمر التحليلي مع استمرارية عمل الجلسة العامة الثالثة لمؤتمر الحوار الوطني ومع توصل فريق القضية الجنوبية الى وثيقة حلول وضمانات القضية الجنوبية والتي تمثل نجاحاً بارزاً في مسار الحوار الوطني الذي يتطلع اليه شعبنا للخروج بالنتائج التي ستشكل مضمون العقد الاجتماعي الجديد لكل اليمنيين والذي تمثل القوات المسلحة عنوانها الأبرز كمؤسسة وطنية دفاعية تؤدي مهامها في إطار الدستور والقانون.

كما ألقى قائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن طيار راشد ناصر الجند كلمة تطرق فيها الى أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات لما من شأنه تلافي الأخطاء والسلبيات وتقييم النجاحات المحققة وتعزيز جوانب الأمن والاستقرار وسير العملية التنموية.

وتطرق إلى النجاحات المحققة خلال العام المنصرم والدور الإيجابي لذي قامت به القوات الجوية من خلال عملية إنقاذ المتضررين من السيول والاخلاء والنقل والامداد والمشاركة في تحقيق الامن والاستقرار وملاحة العناصر التخريبية والارهابية .. داعيا قادة الألوية والوحدات الى الاهتمام بالكادر البشري كونه المرتكز الرئيس للنجاحات في كافة الانجازات المحققة.

معبرا عن الشكر للقيادة السياسية ممثلة بالأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ولقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة لما يبذلونه من جهود في دعم القوات الجوية والدفاع الجوي والتواصل الدائم معها ورفدها بكل ما يعزز من اداءها لمهامها بكل كفاءة واقتدار .

هذا وقد جرى خلال المؤتمر استعراض خلاصة التقارير التحليلية السنوية للخطة التدريبية والعملياتية للعام 2013م والمهام المنجزة قدمها الإخوة مدراء مديريات القوات الجوية والدفاع الجوي .

وتطرقت التقارير الى تقييم مستوى تنفيذ المهام خلال العام التدريبي 2013م والسلبيات التي رافقت سير أداء الوحدات لمهامها والمتطلبات اللازمة والضرورية لمختلف الوحدات لتعزيز جاهزيتها والارتقاء بمستوى ادائها خلال العام التدريبي الجديد.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department