الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

حلقة نقاش حول التمييز في الاعلام - عدن

02/12/2013 

نظم فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين اليوم حلقة نقاش حول التمييز في الاعلام ( النوع الاجتماعي ) بمشاركة 30 صحفي وصحفية من مختلف المؤسسات الاعلامية بمحافظات الحديدة لحج ابين تعز وعدن.
واستعرضت الحلقة النقاشية اوراق عمل حول وضع الصحفيات العاملين في المؤسسات الاعلامية والصحفية بعدن و القضايا والمشاكل التي تواجه الصحفيات المتعلقة بالتمييز داخل المؤسسات الاعلامية وخارجها.
وفي الحلقة اكد وكيل محافظة عدن لشؤون الاستثمار وتنمية الموارد احمد الضلاعي رفض المجتمع بشكل عام اي نوع من انواع التمييز السلبي المفروض على المرأة او الرجل في الحقوق والواجبات بما لا يتعارض مع احكام الشريعة الاسلامية .. مبينا ان المرأة اليمنية تقلدت الكثير من المناصب السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المجتمع ولها دور فعال ومهم في الحياة العامة وفي مملكتها الصغيرة التي تنشئ وتخرج اجيال قوية وواعية تساهم بتطوير وبناء المجتمع نحو الافضل.
واشار الى ان الصحفيات لهن دورا فاعل في الاعمال التنفيذية والإدارية والتغطيات الاعلامية في المؤسسات الاعلامية المختلفة الامر الذي يعزز من دورهن الايجابي في المجتمع على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي .. مبينا اهمية دور وسائل الاعلام في الاهتمام بالقضايا التي تهم المجتمع بكل شرائحه وفئاته من خلال نقلها للأحداث المحلية والعالمية .
من جانبه أشار رئيس نقابة الصحفيين فرع عدن محمود ثابت الى اهمية تنفيذ هذه الحلقة النقاشية التي تعتبر الخطوة المباشرة في عملية التعاون بين الاتحاد الدولي وفرع النقابة بهدف مناقشة مختلف القضايا التي تتعلق بالصحفيين والصحفيات والتمييز داخل المؤسسات الاعلامية وخارجها .. متمنيا تحقيق اهداف الحلقة النقاشية في ايجاد الحلول المناسبة لكافة القضايا التي تهم الصحفيين كافة وتحسين مستواهم المعيشي.
فيما اشار ممثل الاتحاد الدولي للصحفيين منير زعرور والامين العام لنقابة الصحفيين مروان دماج الى اسهامات الاتحاد في تحقيق مصالح الصحفيين من خلال تنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية في عدد من المحافظات وبما يسهم في تطوير قدرات الصحفيين ومعرفة اهم المشاكل والقضايا التي تهم الصحفيين في المؤسسات الاعلامية .. مؤكدين على أهمية انشاء لجنة المساواة ومكافحة وتعديل كافة اشكال التمييز في مقر نقابة الصحفيين بعدن للنظر الى القضايا والمشاكل التي تتعرض اليها الصحفيات في مختلف المجالات.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department