الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشه عمل تدريبية حول مكافحة الاتجار بالأشخاص - صنعاء

26/11/2013 

بدأت اليوم بصنعاء ورشه عمل تدريبية لمسئولي إنقاذ القانون في مجال مكافحة الإتجار بالأشخاص والتي نظمتها وزارة الداخلية بالتنسيق والتعاون مع مكتب الأمم المتحدة و بمشاركة 30 من منتسبي الأجهزة الأمنية والقضائية وتستمر لمده ثلاثة أيام.
وفي إفتتاح الورشة أكد وزير الداخلية اللواء دكتور عبدالقادر قحطان على خطورة جريمة الاتجار بالبشر على المجتمع الدولي ومنها اليمن الذي يعاني من هذه الظاهرة بسبب وجود الهجرة غير الشرعية من دول القرن الأفريقي .. مشيداً بمستوى التعاون والتنسيق القائم بين مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة ووزارة الداخلية .
ونوه الى حرص الجانبين على تنفيذ الاتفاقيات والمواثيق الخاصة بمكافحة الاتجار بالبشر وغيرها من الاتفاقيات الهادفة إلى تعزيز التعاون والتنسيق في مكافحة الجرائم العابرة للقارات من ضمنها جرائم الإتجار بالبشر والإرهاب والمخدرات.
وحث وزير الداخلية المشاركين في الدورة على الإستفاده من المعارف والمعلومات التي يتلقونها خلال فترة الورشة وعكسها في واقعهم العملي والمهني وبما يعزز دورهم في مكافحة هذه الجريمة في بلادنا.
من جانبها أشارت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور إلى خطورة ظاهرة الاتجار بالبشر واستخدام البشر في أعمال السخره . ..مشيرة إلى أن كل دول العالم تعاني من هذه الظاهرة ومنها اليمن.
داعية إلى إيجاد تعاون دولي وإقليمي للحد من هذه الظاهرة... وقالت " بأن الحكومة اليمنية قد قطعت شوطاً متقدماً في الحد من هذه الظاهرة وأن هناك تعاون بين وزارات حقوق الإنسان و الداخلية والعدل و الخارجية للحد من هذه الظاهرة" ..داعية البرلمان إلى إقرار قانون يحرم الإتجار بالبشر.
ومن جانبها أشارت الخبيرة بمكتب الأمم المتحدة استا سيا إلى أن مكتب الامم المتحدة حريص على تقديم كافة المساعدات وفي مختلف المجالات لتعزيز جهود اليمن في مواجهة الإتجار بالبشر على المستوى المحلي والدولي .. مشيدة بدور الأجهزة الأمنية اليمنية في مواجهة ظاهرة الاتجار بالبشر والحد منها.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department