الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل خاصة ببرنامج المنهج الصحي ذي المردود الصحي - صنعاء

06/11/2013 

عقدت بصنعاء اليوم ورشة عمل خاصة ببرنامج المنهج الصحي ذي المردود الصحي نظمها البرنامج الوطني للصحة المدرسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بدعم من منظمة الصحة العالمية.

ناقشت الورشة إلى بمشاركة 26 مشارك ومشاركة من قطاع التوجيه بوزارة التربية والتعليم ومدرسي مادة العلوم مواضيع تتعلق بكيفية إدماج المفاهيم الصحية ضمن المناهج المدرسية ونموذج المنهج الصحي ذي المردود العملي المعدل من قبل المكتب الاقليمي للمنظمة الصحة العالمية ومكتب التربية باليونسكو ومنظمة اليونيسيف.

وتهدف الورشة إلى الخروج برؤى حول ادماج المفاهيم والمعلومات الصحية ضمن الانشطة الصفية واللاصفية في المرحلة الاساسية من خلال منهج نظري يعتمد على اسلوب المعلم في التعليم من ناحية التركيز على الجوانب المعرفية والوجدانية للطلاب مستنداَ على مكتبة مصادر ووسائل غنية بموضوعات الفئات العمرية.

وفي افتتاح الورشة أشار الوكيل المساعد لقطاع المناهج بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبده النزيلي الى ان التعليم والصحة ركيزتان اساسيتان للتنمية .. مؤكدا أهمية التنسيق المشترك بين وزارتي الصحة والتربية في الجوانب الصحية.

وشدد على ضرورة التركيز بخصوص المعايير والاشتراطات الصحية الخاصة بكافة المدارس.

فيما أشار مدير عام المناهج بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالله سلطان ومدير عام صحة الاسرة بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي جحاف إلى أن الورشة تأتي في اطار الجهود لتسليط الضوء على موضوع المفاهيم الصحية في المنهج المدرسي وتعزيزا لدورها في ايجاد بيئة صحية أمنة ومحفزة تحقق النمو الامثل للطلاب.

وحثا على ضرورة خروج الورشة بتوصيات ورؤى واضحة لكيفية تعزيز المفاهيم الصحية في المناهج التعليمية وآليات للرصد والمتابعة فيما يتعلق بالمعايير الصحية بين اوساط الطلاب وتعزيز السلوكيات الصحية.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department