الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة علمية بجامعة ذمار تناقش اهمية البحث العلمي و دوره في صقل مهارات الاكاديميين والطلاب - ذمار

30/10/2013 

عقدت اليوم بجامعة ذمار الورشة العلمية الاولى في الكتابة العلمية والتي اقامتها الجمعية الامريكية لعلوم الميكروبيولوجي بالتعاون مع كلية الطب والعلوم الصحية.

وخلال الورشة التي شارك فيها الاكاديميون والطلاب من كليات الطب والعلوم الصحية والزراعة والطب البيطري والعلوم التطبيقية أكد رئيس جامعة ذمار الدكتور أحمد محمد الحضراني اهمية البحث العلمي ودوره في صقل مهارات اعضاء هيئة التدريس والطلاب.

واشار الى ان هذه الورشة ستعزز من جهود التعاون العلمي بين جامعة ذمار و الجمعية الامريكية لعلوم الميكروبيولوجي وبما يسهم في تدريب وتأهيل الاكاديميين والطلاب ودعم جهود البحث العلمي في الجامعة خصوصا في كليات الطب والعلوم الصحية والزراعة والطب البيطري والعلوم التطبيقية.

وخلال الورشة قدم سفير الجمعية الامريكية لعلوم الميكروبيولوجي ناجي أحمد الحاج محاضرة استعرض خلالها اهمية الكتابة العلمية في رفع الحصيلة العلمية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب وما توصل اليه العلم الحديث في مجال الميكروبيولوجي وجهود الجمعية الامريكية للميكروبيولوجي في تعزيز اداء الجامعات اليمنية في هذا المجال من خلال انشاء مراكز علمية بحثية متخصصة.

وأشار الى ان الجمعية تسعى من خلال انشطتها الى تأهيل الكوادر اليمنية عن طريق اقامة الدورات التدريبية والورش العلمية ورفد الجامعات بأجهزة الحاسوب والكتب العلمية ذات التخصص.

وخلال الحفل كرمت الجمعية رئيس جامعة ذمار الدكتور أحمد الحضراني وعمداء كليات الصب والعلوم الصحية والزراعة والطب البيطري والعلوم التطبيقية.

فيما قدمت جامعة ذمار درع الجامعة لسفير الجمعية الامريكية لعلوم الميكروبيولوجي الدكتور ناجي أحمد الحاج تقديرا لدوره في تعزيز الشراكه العلمية بين جامعة ذمار و الجمعية الامريكية لعلوم الميكروبيولوجي.

حضر الورشة نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا الدكتور عبد الكريم العبيدي وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام والأمين العام المساعد للجامعة محمد المشرمه.

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department