الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل خاصة بتحديد الاولويات البحثيه للقطاع الزراعي - صعدة

29/10/2013 

نظم مكتب الزراعه والري بمحافظة صعدة اليوم بالتنسيق مع محطة بحوث اقليم المرتفعات الشمالية في الهيئة العامه للبحوث والإرشاد الزراعي ورشة عمل خاصة بتحديد الاولويات البحثية للقطاع الزراعي بالمحافظة .

تهدف الورشة الى تعريف 35 مشاركاً من الجمعيات والاتحادات الزراعية العاملة في المجال الانتاجي والتسويقي وكبار المزارعين والمصدرين والجهات الحكومية المعنية بالوضع الراهن للقطاع الزراعي في مناطق الانتاج ومناقشة وتقييم الجوانب الايجابية والسلبية المرافقة لعمليات الانتاج والمعاملات الزراعية والتسويق بهدف تحسين الانتاج كما ونوعا .

وتناول المشاركون في الورشة تحليل المشاكل وتحديد أولوياتها لاستخلاص الحلول الممكنة بالاضافه الى تحديد الجهات المناط بها القيام بتنفيذ تلك الحلول والتوصيات وفقاً لبرامج زمنية تؤدي إلى تحقيق الأهداف المرجوة و الخروج بخطط مشتركة قابلة للتنفيذ على مدى خمس سنوات .

واستعرضت الورشة تفعيل دور الإرشاد والبحوث الزراعية بالمحافظة و ايجاد مصفوفة للمشاكل الزراعية بشقيها النباتي والحيواني ومعالجتها .

وفي كلمة له في افتتاح الورشه أشار المحافظ فارس مناع الى اهمية اقامة مثل هذه الورش في المجال الزراعي خصوصا ما يتعلق بمجال البحث العلمي المتعلق بتطوير القطاع الزراعي .

مثمنا الجهود التي تقدمها الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي وكذا الجهود المبذولة التي اعدت لإقامة هذه الورشة خصوصاً محافظة صعدة والتي تعد من المحافظات الزراعية الهامة في مجال الانتاج الزراعي المتنوع والتي تحتاج الى الكثير من البحوث العلمية الزراعية المختلفة .

وأكد المحافظ مناع دعم قيادة المحافظة والسلطة المحلية لكافة الفعاليات التي تعمل على تطوير البحث الزراعي.

من جانبه اشار مدير محطة اقليم المرتفعات الشمالية بوزارة الزراعة والري الدكتور عبدالرحمن حيدر الى انه سيتم التركيز على البحوث في مختلف المنتجات التي تنتجها المحافظة وفقا للضروريات التي تفرض على المؤسسه البحثية .. لافتاً الى ان هناك تداخلات سيتم طرحها بشكل اولويات والتركيز عليها بقدر الامكانات المتاحة .

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department