الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل لمناقشة تقرير لجنة الإعلام والثقافة البرلمانية حول مشروع قانون الصحافة - تعز

29/10/2013 

بدأت اليوم بمحافظة تعز ورشة عمل خاصة بمناقشة تقرير لجنة الإعلام والثقافة البرلمانية حول مشروع قانون الصحافة البديل التي تقيمها منظمة برلمانيون يمنيون ضد الفساد –يمن باك- بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدولي ولجنة الإعلام والثقافة في مجلس النواب وذلك ضمن برنامج دعم ومناصرة مشروع قانون الصحافة .

وفي افتتاح الورشة أكد محافظ تعز شوقي احمد هائل أهمية إثراء مشروع قانون الصحافة البديل لما له من أهمية كبيرة في تعزيز مكانة الصحافة للقيام بدورها التنويري والرقابي والحد من الفساد.

مشيرا إلى أن الصحافة والإعلام في وضعهما الراهن لا يساعدان في الحد من الفساد وإصلاح الأوضاع و أن أحد أسباب الفتن في البلاد هو عدم وجود قانون ينظم أعمال الصحافة وفق معايير انضباطية معينة تخدم الصحافة المهنية .

ولفت المحافظ إلى أن بعض الصحف والقنوات الفضائية تصور مدينة تعز وكأنها ساحة معركة مع أن الواقع عكس ذلك وهو ان تعز من أفضل المحافظات من الناحية الأمنية.. مضيفا أن هناك نشاط متعمد لإرباك الوضع الأمني في المحافظة .

وعبر عن أمله بخروج قانون للصحافة يخدم الوطن ويعزز من الحريات الصحفية .

من جانبها ثمن رئيس لجنة الإعلام والثقافة والسياحة بمجلس النواب عبده محمد الحذيفي ومقرر لجنة الإعلام بالمجلس عبد المعز عبد الجبار دبوان الجهود التي بذلت لإعداد مشروع تشريع ينظم العمل الصحفي.

, منوهين أن هذه الورشة التي تستهدف عشرون برلمانيا تسعى إلى تمكين المشاركين من الإلمام بموضوع قانون الصحافة وإثراءه بالملاحظات والمناقشات .

وأضافا أن هذا المشروع تم دراسته في اللجنة على مدى عامين.. معبرين عن أملهما الخروج بقانون يجسد مبدأ الشفافية والحريات.

و أكدا أن مشروع القانون البديل يلغي عقوبة حبس الصحفي الواردة في القانون النافذ وتحرير الصحف والوسائل الإعلامية الأخرى من السيطرة الحكومية والرقابة المسبقة ويعلي من سلطة القضاء باعتباره مرجعية لأي اختلاف سواء كانت بين الصحف والحكومة أو الصحف والمواطن كما تم تحديد المحظورات بشكل دقيق ومحدد .

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department