الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل خاصة بتطوير المناهج الدراسية لكلية المجتمع بلاد الروس ـ سنحان محافظة صنعاء

22/10/2013 

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات ورشة العمل الخاصة بتطوير المناهج الدراسية لكلية المجتمع بلاد الروس ـ سنحان تنظمها الكلية بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بمشاركة 50 أكاديميا ومشرفا من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وأكاديميين من جامعة صنعاء وبعض الجامعات اليمنية.

تناقش الورشة على مدى يومين جملة من المحاور المتعلقة بمراجعة المقررات الدراسية في اقسام الكلية وتطوير المناهج ووضع الخطة المقترحة مع التوزيع الزمني للجوانب النظري والعملي والإجازة والاختبارات وغيرها وذلك بهدف تطوير المنهج وتجويد مخرجات الكلية بما يؤهل الدارسين تأهيلا نظريا وعمليا في مجال تخصصاتهم ويمكنهم من الالتحاق بسوق العمل المحلي والإقليمي بكفاءة عالية.

وفي افتتاح الورشة اكد محافظ صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل أهمية استكمال التجهيزات الخاصة بمبنى كلية المجتمع بلاد الروس ـ سنحان ،لافتا إلى استعداد المحافظة للقيام بحفر بئر مياه الخاصة بالكلية وإدخال خدمة الكهرباء ، وكذا متابعة الجهات ذات العلاقة لاستكمال التجهيزات والمتطلبات الكلية وبما يضمن انتقالها في المبنى الرسمي لها بمحافظة صنعاء .

وأشار المحافظ جميل إلى ما توليه قيادة المحافظة من اهتمام بالتعليم الفني والمهني لما من شأنه تأهيل الشباب وتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل والإسهام في عملية التنمية،كما نوه بما توليه القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية والذي وجه بدعم المحافظة بمبلغ 28 مليار ريال كموازنة اضافية لرفد برامج التنمية في المحافظة في مختلف المجالات ومنها التعليم الفني والتدريب المهني .


من جانبه أكد رئيس الوحدة التنفيذية لكليات المجتمع بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني عبد الرحمن جامل أهمية الورشة ودورها في تطوير مناهج وأداء الكلية وبما ينعكس إيجابا على مستوى مخرجات الكلية وتجويد كفاءاتها وتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل المحلي والإقليمي .. لافتا إلى ما تضمنته خطة الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع للعام 2014م من خطط وبرامج خاصة بإدخال كليات المجتمع الحكومية والخاصة ضمن مشروع ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي في اليمن.


فيما اشار عميد كلية المجتمع بلاد الروس ـ سنحان الدكتور فؤاد حمران إلى اهمية الورشة ودوره في تطوير المناهج التعليمية بالكلية وتحديثها بما يساهم في مواكبة التطورات وتحسين المخرجات وبما يمكن الخريجين من الالتحاق بسوق العمل بجدارة وفاعلية ، لافتا إلى حرص الكلية على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص واستقطاب الشباب للالتحاق بالتعليم التقني لما له من أهمية بالغة في عالم اليوم .


واستعرض عميد الكلية اهم التحديات التي تواجهها الكلية وفي مقدمتها شحة الموازنة المخصصة للكلية ،وحاجتها لاستكمال التجهيزات والمتطلبات اللازمة للانتقال إلى المبنى الخاص بها في المحافظة ،وبما يمكنها من تأدية مهامها على أكمل وجه.


حضر افتتاح الورشة وكلاء المحافظة المهندس صالح المنتصر وعبد الملك الغربي وفارس الكهالي ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة حفظ الله اليساني وعدد من المسؤولين .
 

سبأ

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department