الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ندوة توعوية تدعو الى الاهتمام بقضايا الشباب - ذمار

08/10/2013 

أكدت ندوة توعوية عقدت اليوم بذمار على ضرورة الاهتمام بقضايا الشباب وتبني المشاريع النوعية التي تلبي تطلعات الشباب سواء في المجال الرياضي و التعليمي والثقافي.
ودعت الندوة التوعوية التي نظمها فريق التعليم والشباب في لجنة الحوار المحلي بمحافظة ذمار تحت شعار " الشباب ودورهم في دعم مخرجات الحوار الوطني "الى الالتفات الى ما يعانيه الشباب في الارياف والتحديات التي تعيقهم من الالتحاق بالتعليم العالي وغياب جهود التوسع بفتح فرع للكليات في المناطق الريفية خصوصا في ظل الوضع الاقتصادي المتردي الذي لا يسمح للشباب من التوجه الى المدينة والالتحاق بالجامعات.
وأكد المشاركون اهمية انجاح الحوار الوطني ودعم مخرجاته ومقاربة وجهات النظر والعمل بما يخدم امن واستقرار الوطن على ضوء المبادرة الخليجية.
وفي الندوة اشاد وكيل محافظة ذمار محمود الجبين بمخرجات لجنة الحوار المحلي في تشخيص التحديات التي تواجهها محافظة ذمار وإيجاد الحلول المناسبة لها.. مؤكدا أن السلطة المحلية تتابع باهتمام ما تناقشه لجنة الحوار المحلي من قضايا نوعية تتعلق بهموم وتطلعات ابناء المحافظة سواء في الجوانب التنموية والخدمية والقضايا الامنية.
وأشار الى ان عملية التنمية مسئولية يضطلع بها مختلف مكونات المجتمع وخصوصا مختلف القوى السياسية التي تضطلع بدور بارز في تهيئة الاجواء السياسية وتعزيز الامن والاستقرار بما يتيح توفير المناخات الامنة للسياحة والاستثمار.
وكانت الندوة قد استعرضت عدد من اوراق العمل تناولت واقع وحال التعليم في اليمن سواء التعليم العالي والعام والمهني ومتطلبات الارتقاء به بما يواكب مع التطورات التي يشهدها العالم في هذا المجال والتحديات التي تواجه الشباب وتعيق تطلعاتهم نحو المستقبل المنشود.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department