الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

لقاء تشاوري حول دعم الصادرات السمكية وتطوير نظام الجودة - حضرموت

08/10/2013 

ناقش لقاء تشاوري عقد اليوم بالمكلا القضايا المتعلقة بدعم الصادرات السمكية وتطوير نظام الجودة نظمه صندوق الفرص الاقتصادية بالتعاون مع الجمعية اليمنية لمصدّري الأسماك.
وفي اللقاء أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث أهمية إقامة مثل هذه اللقاءات التشاورية لمناقشة القضايا التي تخص مصدّري الأسماك. مؤكدا أهمية هذا اللقاء في الخروج بعدد من القرارات والتوصيات الهامة التي من شأنها تسهيل إجراءات تصدير الثروة السمكية إلى الخارج والحفاظ على تأمين الأسواق المحلية من الأسماك وبأسعار تناسب الحياة الإجتماعية للناس.
من جانبه شدد وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاعات الإنتاج والتسويق غازي لحمر على أهمية تطوير وتحسين الصادرات السمكية وتنميتها والإطلاع على الصعوبات التي يعاني منها قطاع التسويق السمكي والعمل على إيجاد الحلول والمعالجات للارتقاء بجودة وقيمة المنتجات السمكية ابتداءً من الاصطياد والحفظ ونقل وتداول الأسماك .. مبيناً أن قيمة الصادرات السمكية خلال الأعوام الأخيرة بلغت ما يقارب من 300 مليون دولار وبكميات تصل إلى 115ألف طن.
وأوضح لحمر أن الوزارة تسعى حاليا إلى رفع قيمة الصادرات السمكية و تشجيع المصدّرين على فتح خطوط إنتاج ذات قيمة مضافة كون أغلب الصادرات السمكية تصدر كمادة خام.
كما ألقيت كلمات من قبل مدير عام المصائد السمكية بحضرموت وشبوة سعيد النقيب ورئيس الجمعية اليمنية لمصدري الأسماك علي الحبشي والمدير العام التنفيذي لصندوق الفرص الاقتصادية فوزي فرج التوي ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي بحضرموت عمر قمبيت أشارت جميعها إلى ضرورة تحسين العلاقة بين الصيادين والمسوّقين وتشجيع هذه العلاقات التي تساهم في تطوير وتحسين جودة المنتج السمكي . منوهين بأن الثروة السمكية ثروة لا تنضب ويجب الحفاظ عليها من خلال القضاء على الاصطياد العشوائي وتأهيل الصيادين التقليديين.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department