الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول دور الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في إنجاح التعداد - صنعاء

02/10/2013 

أكد رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتور حسن ثابت فرحان أهمية دور الجهات والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في دعم ومساندة الجهاز لضمان نجاح التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2014م.
وأشار رئيس الجهاز في ورشة العمل الخاصة بدور الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في انجاح التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2014م والتي نظمها اليوم بصنعاء الجهاز المركزي للإحصاء بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، الى أهمية الدعم الإعلامي لمختلف أنشطة التعداد ونشر الوعي بالقضايا السكانية بما يضمن نجاح التعداد بالشكل المطلوب.
وأكد أن الجهاز يقوم حاليا بتنفيذ عملية التحزيم للمدن وسيقوم بإجراء عملية التحزيم في المناطق الأخرى والأرياف خلال نوفمبر القادم .. مبينا أن التحضيرات الخاصة بمراحل التعداد تتضمن سلسلة من ورش العمل لمعالجة الإشكاليات.
ونوه الى أن العمل والتحضير لتنفيذ التعداد يسير بوتيرة عالية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
وحث على ضرورة إثراء الورشة بالمقترحات والآراء والخروج بتوصيات بناءة تعمل على تحسين مخرجات التعداد لتحقيق أهداف التنمية الشاملة.
وإستعرض رئيس الجهاز النشاطات والإجراءات التي تم تنفيذها بشأن عملية التعداد منذ اقراره، منها اعتماد الموازنة المالية وإنشاء اللجان والهيكل الاداري وإعداد الوثائق واستمارة التعداد ودليل التدريب والأدلة الميدانية وإنزال استطلاع للرأي العام لمعرفة حاجة المستفيدين للبيانات من أجل تضمينها في الاستمارة والتجربة التمهيدية وغيرها.
من جانبها أكدت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتورة إيناس طاهر دعم الصندوق ومساندته لجهود الجهاز لضمان نجاح التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2014م .. مؤكدة الى أهمية التنسيق والتعاون بين مختلف الجهات ومنظمات المجتمع المدني لضمان نجاح التعداد الذي يهدف الى توفير بيانات احصائية شاملة للسكان والمساكن والمنشآت وإيجاد قاعدة بيانات احصائية للمجالات الاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية ولكافة المستويات الادارية.
وكانت الورشة التي شارك فيها نحو 40 مشاركا ومشاركة من قيادات ووكلاء الوزارات وممثلين عن منظمات المجتمع المدني وأكاديميين ومتخصصين ، قد ناقت ورقتي عمل تناولت الأولى دور الجهات الحكومية في إنجاح التعداد 2014م والثانية حول دور منظمات المجتمع المدني في انجاح التعداد.
وقد أثريت الورشة بجملة من المقترحات والمداخلات وخرجت بعدد من التوصيات الهادفة والتي ستسهم تطوير الأنشطة الخاصة بتنفيذ مراحل التعداد ومعالجة الصعوبات والمعوقات.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department