الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول تأثير القضايا السكانية على التنمية والمجتمع - المحويت

02/10/2013 

عقدت بمحافظة المحويت اليوم ورشة عمل حول تأثير القضايا السكانية والصحة الإنجابية على التنمية والمجتمع، نظمتها الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة.
وفي الورشة ألقيت كلمات لوكيل محافظة المحويت المساعد حمود حزام شملان وأمين عام المجلس الوطني للسكان الدكتور أحمد علي بورجي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور امين محمد حبيش، أشارت في مجملها إلى التحديات التي تواجه اليمن نتيجة إشكالات القضايا السكانية والتنموية الناتجة عن اختلال التوازن بين النمو السكاني المرتفع والنمو الاقتصادي المحدود والمتواضع.
وشددت الكلمات على تضافر الجهود لمواجهة تلك التحديات بإستخدام كافة الوسائل والإمكانيات المتاحة بما يؤدي إلى تطوير وتحسين الأوضاع المعيشية والحياتية لكل أفراد المجتمع على مستوى مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية.
وأكدت الكلمات أهمية دور القيادات التربوية والعاملين في مجال التربية والتعليم لتوعية طلاب وطالبات المدارس والمعاهد وكليات الجامعات بأهمية الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ونشر وتعزيز الثقافة السكانية في أوساط المجتمع وما له من تأثير إيجابي في تغيير السلوكيات والاتجاهات تجاه قضايا الصحة الإنجابية.
وقد قدمت خلال الورشة التي شارك فيها 50 مشارك ومشاركة من القيادات التربوية بمحافظتي المحويت وحجة، ثلاث أوراق عمل، الأولى حول السكان والتنمية في اليمن وتحديات المستقبل قدمها الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للسكان الدكتور مطهر أحمد زبارة، والثانية حول التثقيف السكاني من خلال مناهج التعليم العام قدمها مدير عام الإعلام والاتصال السكاني بالأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان مجاهد الشعب، فيما تناولت الورقة الثالثة التي قدمها جواد الشيباني مفهوم الصحة الانجابية وأثر التعليم على السلوك الإنجابي.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department