الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

ورشة عمل حول التوعية المجتمعية لتأصيل الحوار كقيمة حضارية - عدن

02/10/2013 

بدأت اليوم بعدن ورشة عمل تدريبية خاصة بالتوعية المجتمعية لتأصيل الحوار كقيمة حضارية ومبدأ ديمقراطي نظمها مركز بحوث التنمية الاقتصادي والاجتماعية بالتعاون مع معهد الولايات المتحدة للسلام.
تهدف الورشة التي تستمر يومين إكساب 30 مشاركاً ومشاركة من اعضاء السلطة المحلية وصحفيين وناشطين حقوقيين معارف ومعلومات علمية وعملية حول اهمية الحوار الوطني وفرص نجاح الحوار ومخاطر الفشل والتعرف على انظمة الحكم وبناها السياسي وشكل الدولة المطلوب تحقيقها واسلوب ادارتها ومعرفة الدولة الاتحادية ، بالإضافة الى كيفية بناء قاعده بيانات ومعلومات حول الظواهر العامة في المجتمع والتأثير على الراي العام وصناع القرار لخدمة التنمية.
وفي افتتاح الورشة اشار المدير التنفيذي لمركز بحوث التنمية الاقتصادية والاجتماعية مرزوق عبدالودود محسن الى ان الورشة تسعى الى التوعية بأهمية الحوار الوطني والتعرف على الفرص المتاحة وتفعيل المشاركة الفاعلة في تنفيذ مخرجات الحوار ومخاطر فشلة وتعزيز الشفافية وتشجيع روح التعاون بين كافة افراد المجتمع والمؤسسات لتمكينهم من اتخاذ القرارات السليمة.
وأوضح بان المشروع نفذ ورشة عمل حول التوعية المجتمعية في صنعاء وسيتم عقد ورشة مماثلة في محافظة تعز خلال الفترة القادمة للمساهمة في تحقيق التنمية وتقديم رؤى وحلول للظواهر والقضايا المجتمعية.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department