الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

حلقة نقاشية حول دمج الشباب في سوق العمل - حضرموت

22/09/2013 

نظمت مؤسسة اليمن للتدريب بهدف التوظيف بتمويل من منظمة العمل الدولية اليوم بمدينة المكلا حلقة نقاشية خاصة بتحديد الاحتياجات الماسة من القوى العاملة ودمج الشباب في سوق العمل.
وفي الافتتاح أشار وكيل محافظة حضرموت أحمد الجنيد إلى أهمية هذه الحلقة النقاشية التي تتناول بشكل أساسي قضية البطالة بوصفها من أهم التحديات التي تؤرق الشباب والمجتمع والبحث عن مخارج وتوفير المتطلبات لمعالجتها وإيجاد فرص عمل لشباب تتناسب مع احتياجات سوق العمل.
وأكد ضرورة تعزيز جوانب الشراكة مع القطاع الخاص بما من شأنه إيجاد الحلول والمعالجات لامتصاص البطالة والتخفيف من وطأتها والاتجاه نحو تطوير قدرات الشباب وتدريبهم بما يساعدهم على الانخراط في سوق العمل.
ودعا إلى تضافر جهود الجميع لتوفير المتطلبات والاحتياجات الاساسية لإيجاد بيئة مهيئة للعمل تسهم في خلق حياة ومستقبل جديد للشباب الخريجين الذين يعدون عماد المستقبل وأساس التطور.
بدوره أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة اليمن للتدريب أمين القادري إلى أن هذه الحلقة النقاشية التي يحضرها نحو 60 مشاركاً يمثلون الشباب ورجال الأعمال ومكتبي التعليم الفني والتدريب المهني والشؤون الاجتماعية والعمل وعدد من الجهات المهنية تأتي بهدف الخروج بتوصيات تحدد الاحتياجات المهنية لأرباب العمل وتضمن للشباب العاطلين ايجاد فرص للانخراط في سوق العمل.

 

سبأنت

رجوع إلى قائمة الأخبار



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department